أجود وديانا أبو سعدة يفوزان بمسابقة صيد السمك على شاطئ طبريا

z
تصوير “يسرا فيش”

فاز الزوجان أجود وديانا أبو سعدة، من قرية مسعدة، بمسابقة صيد السمك الدولية التي أقيمت على شاطئ طبريا الأسبوع الماضي، بمشاركة 21 فريق صيد من مختلف أنحاء العالم.

وجاء فوز الزوجان أبو سعدة مفاجئة للمنظمين، حيث كانت هذه المشاركة الأولى لهما في المسابقة، وقد تمكنا، بمساعدة ابن عم أجود نائل أبو سعدة، من صيد أكبر سمكة “كاربيون”، بلغ وزنها 7.490 كلغم، ففازا بذلك بكأس المسابقة ومجموعة قيمة من الهدايا.

أما جائزة الصيد العامة لمجمل وزن الصيد خلال المسابقة، فكانت من نصيب فريق صيادين مكون من اعضاء منتخب الصيد الإسرائيلي، الذي سبق ومثل إسرائيل في بطولة العالم الأخيرة للصيد، وقد تمكن الفريق من صيد 20 سمكة كاربيون بلغ مجموع وزنها 83.670 كلغم.

وقد أقيمت المسابقة الأسبوع الماضي على شاطئ “عين غيف” في بحيرة طبريا، وهي عبارة عن مسابقة صيد سمك الكاربيون لمدة 125 ساعة متواصلة، في ظل ظروف مناخية قاسية، حيث يعيش الفريق داخل خيمة على الشاطئ، بالرغم من الطقس البارد خلال هذه الفترة من العام، بدون استراحات ومع فترات نوم قليلة جداً.

وخلال المسابقة تحتسب للصيادين الأسماك التي يزيد وزنها عن 1.5 كيلوغرام فقط، ضمن قوانين صارمة، حيث تراعى سلامة الأسماك التي تتم إعادتها بعد وزنها مباشرة إلى مياه البحيرة. وتشرف على المسابقة مجموعة حكام مكونة من 8 حكام دوليين.

x
تصوير “يسرا فيش”

تعليقات

  1. مبروك اجود وديانا كثير حلو هاك مسابقات وبهاك جو بارد بالتوفيق انشالله

  2. رائع،هذا هو المعنى الحقيقي للحياة،ان يفعل الانسان ما يحب ويستمتع بحياته كما يجب،أجود وديانا انتم قدوة للانسان الحر في الجولان.
    الف تحية

التعليقات مغلقة.

+ -
.