أرسنال يتصدر الدوري الإنجليزي

حقق أرسنال فوزا كبيرا على بورموث بهدفين مقابل لا شيء سجل الأول المدافع جابرييل من ضربه رأس حولت ضربة ركنية لمسعود أوزيل إلى الهدف الأول لأرسنال.

وأحرز أوزيل الهدف الثاني في الدقيقة 63 من زمن المباراة من تمريرة ثنائية مع أوليفير جيراود ليكتمل الانتصار الذي دفع أرسنال إلى صدارة الدوري الإنجليزي.

وأظهر بورنماوث روحا قتالية على مدار اللعب ليقدم أداء جيدا، إلا أنه لم ينل إلا الهزيمة في نهاية المباراة.

ومع عدم خوض ليستر سيتي أي مبارايات قبل مساء الثلاثاء، يظل أرسنال متصدرا للدوري الإنجليزي حتى نهاية مباراة ليستر، أو ربما يظل في الصدارة وفقا للنتيجة التي تنتهي إليها المباراة.

وترتب على نتيجة مباراة الاثنين تراجع بورنماوث إلى المركز السادس عشر بين فرق الدوري الإنجليزي.

رجل المباراة
كان مسعود أوزيل في قريبا من كل الأحداث الهامة في المباراة، فهو الذي قام بالضربة الركنية التي جاء منها الهدف الأول، وهو أيضا الذي أحرز الهدف الثاني.

كما قام بواجبه الدفاعي مع أرسنال لينقذ فريقه من هدف كاد خطأ مدافع أرسنال هيكتور بيليرين أن يؤدي إليه، لكن تدخل أوزيل الرائع أنقذ مركى فريقه من هدف محقق.

يقول مدرب أرسنال أرسين فينجر: “لقد كانت هناك حالة من الارتباك في صفوفنا بعد النتيجة السلبية التي حققناها يوم السبت الماضي، لكن سرعان ما عدنا إلى المباراة وبدأنا في صنع الفرص.”

وأضاف أنه “بعد النتيجة المخيبة للآمال في المباراة الماضية، لم يكن هناك أمامنا سوى هدف واحد؛ هو تفادي خسارة أي نقطة في المبارايات التالية”.

في المقابل، قال المدير الفني لبورنماوث إدي هاوي: “لقد بدأنا بداية جيدة، لكن الأداء تراجع وحدث الارتباك. وكان من الممكن استغلال بعض الفرص التي أتيحت أمامنا وخلق فرص جديدة حتى بعد تحول النتيجة إلى 1-0، لكن إحراز الهدف الثاني الرائع أنهى المباراة بالنسبة لنا”.

+ -
.