أزياء ربيع – صيف 2015 الراقية … مفعمة بدفء الأنوثة

في الموعد السنوي مع الدفء، نشرت دور الازياء ألوانها الزاهية على الخشبات، معلنة اقتراب فصل الشمس والدفء، في مجموعة ربيع – صيف 2015 للأزياء الراقية. ومن العاصمة الفرنسية، عمدت دور الازياء العالمية الى مخاطبة الانوثة في أنحاء العالم، فبدت العارضات حاملات للواء الانوثة بالمرتبة الاولى، يقدّمن ما انتجته الدور بنكهات مختلفة من دون أن يخرجن عن الهدف الرئيسي وهو ابهار الجمهور.

 

المصمم العالمي إيلي صعب وجّه تحية لـ «بيروت» من العاصمة الفرنسية، وكأنه أراد أن يذكّر بجذوره مؤكداً أنه يأتي من وطن مفعم بالثقافة، وفي حديقة غناء تحيطها أشجار وارفة وغنية بألوان الزيتون والسنديان، جاءت مجموعة صعب للموسم المقبل قوية مفعمة بالحياة، تحمل الناظر اليها الى التأكيد أن الزمن لم يضف الى تصاميم صعب الا الاناقة، وأن اختياره هذه المجموعة كاحتفالية ببيروت انما جعلها تضج بالأناقة المطرّزة بلمسات عصرية واضحة.

https://www.youtube.com/watch?v=0F3ZkcKlUjw

امرأة ديور للموسم المقبل محظوظة إذ إن المصمم راف سيمونز خاطب زبونات من أعمار مختلفة، زبونات يسعين الى اقتناء ما يليق بهن في كل الاوقات من دون أن تقتصر التصاميم على المناسبات أو الاحتفالات الكبيرة، فالسجادة الحمراء ليست ملعب المرأة الانيقة الوحيد. وحافظ سيموز على خط يربط تصاميمه بالماضي المفعم بالرومانسية من خلال تفاصيل بسيطة من تنورة رومانسية ومنفوخة من الخمسينات، أو في فساتين مستقيمة.




وانطلق المصمم كارل لاغرفيلد من الورود، عنصر الربيع الاول، ليقدّم مجموعة مختلفة، وصاخبة بالحيوية التي تعطيها بدت شابة تفتح الباب أمام مجموعة أكبر من محبي دار شانيل.




الكريب عانق أجساد عارضات ستيفان رولان الذي وضع بصماته في عالم الازياء بقوة في الاعوام الاخيرة، بحيث باتت الانظار تتجه نحو المصمم الجذّاب بحضوره وأزيائه على السواء. في مجموعته الجديدة يظهر شغف رولان بالتصاميم ذات الاشكال الهندسية، والالوان المدروسة التي تفصل بقوة بين الأقمشة لتظهر التفاصيل أكثر وتضيء على الجانب الأكثر أنوثة في المرأة.




من جهة أخرى، قدّم جيورجيو أرماني في تشكيلته «بريفيه» مجموعة من الازياء التي يمكن وصفها بـ «السهل الممتنع» التي تتمتع بالخطوط السهلة والانسابية بلمسات راقية غنية بالتطريز المفعم بالحساسية والنحو صوب الطبيعة.

للموسم المقبل، قدمت الدور أزياءها على شكل فصول، طغت عليها الأقمشة القاسية، التي لا ينجح الا المصمم البارع في تطويعها، الى جانب أقمشة كالتول والكرينولين، وصولا الى الحرير والموسلين. وان بدت المجموعات تغطي الاذواق على انواعها فمن المؤكد أن أهم دور الازياء كشانيل كرّست الـ crop في ازيائها للموسم المقبل، أو الأقمشة المقصوصة والتي تكرّس الانوثة وتثمّن الجسد.

+ -
.