“أضواء الشمال”.. فيلم جديد لتيمور الولي يصور في القطب الشمالي

tayaur
تيمور الولي – أضواء الشمال

مرة أخرى نعود للمواهب الجولانية التي ضاقت بها قرانا، فخرجت إلى العالم الواسع، مسرحاً لأحلامها تفجر عليه طاقاتها الرائعة، وهذه المرة نعود مع تيمور الولي، هذا الشاب الجولاني، ابن مجدل شمس، الذي حمله حلمه إلى القطب الشمالي، ليس أقل من ذلك، ليصور فيلمه الجديد الذي يحمل اسم “أضواء الشمال”.

برزت موهبة تيمور الولي في التصوير والإخراج منذ طفولته، ففاز بجائزة أفضل فيلم من شركة “ريد بول” عندما كان في السابعة عشرة من عمره، ومنذ ذلك الوقت لم تتوقف عدسته عن التصوير، ولم يتوقف خياله عن إخراج الأفلام، التي لاقت اهتماماً كبيراً، وتناولتها وسائل الإعلام، كما حدث مع فيلميه القصيرين “انفلوينس” و”القلادة”.

تيمور لم يكتفي بالموهبة وحدها، فهو يدرس الإخراج السينمائي في إحدى الجامعات الألمانية.

fas

وعن فيلمه الجديد الذي بدأ تصويره هذا الأسبوع، يقول تيمور، في حديث هاتفي له مع موقع جولاني، وهو في أحد مواقع التصوير في أيسلندا:

“اسم الفيلم هو “Aurora”، أو بالعربية “أضواء الشمال”، وهي مزيج من الألوان الخلابة التي تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي، وتعرف أيضاً بالفجر القطبي أو الأضواء القطبية، وهي من أجمل الظواهر الطبيعية على الكرة الأرضية.

يحكي الفيلم قصة شاب من مجدل شمس يحلم بالسفر إلى القطب الشمالي لرؤية هذه الظاهرة. وخلال الرحلة الشاقة إلى هناك تعترضه الكثير من المتاعب والعقبات، فيعتمد على مخزونه من التجربة في حياته لتجاوزها وتحقيق حلمه، وهو ما ينجح به في النهاية. الفكرة الأساسية من الفيلم هي في أهمية التجربة في الحياة، والتركيز على مسار الرحلة الذي يشكل مسيرة الشخص في الحياة – إن الأحداث التي تتخلل هذه المسيرة هي في الحقيقة الحياة نفسها، وليس نقطة البداية أو النهاية”.

Hadi Madah
الشاب الجولاني هادي عادل مداح، يرافق تيمور في رحلته. هادي يدرس في إحدى جامعات العاصمة الألمانية برلين، وقد تعلم دورة في الصوت والتسجيل خصيصاً للمشاركة في إنتاج الفيلم.

وعن تكاليف إنتاج الفيلم يوضح تيمور:

“تكاليف إنتاج الفيلم ستبلغ 300 ألف شيكل، وهذا مبلغ كبير لا أملكه. لكنني تمكنت من إبرام اتفاقيات مع عدد من الأشخاص والشركات، بتقديم خدمة مقابل خدمة، وذلك من خلال انتاج أفلام ترويجية لهم أو خدمات تصوير وإخراج أخرى. كذلك تلقيت دعماً قدره 15 ألف شيكل من رئيس المجلس المحلي في مجدل شمس، السيد دولان أبو صالح”.

وتحدث تيمور عن ظروف الطقس الصعبة التي يتم فيها تصوير الفيلم، في مناطق شاسعة ليس فيها طرقات، فيضطر الطاقم للسير على الأقدام مسافات طويلة، وفي بعض المواقع اضطر لاستخدام طائرة مروحية، تم استئجارها من إحدى الشركات التي تقدم مثل هذه الخدمات لشركات إنتاج الأفلام.

2

jsde
الطائرة الأمريكية التي تحطمت

“البارحة قمنا بالتصوير بجوار حطام طائرة امريكية، سقطت في سنة 1973 لسبب مجهول، يعتقد أنه بسبب نقص الوقود أو تجمد محركات الطائرة في الجو، بسبب درجات الحرارة المنخفضة جدآ في المناخ القطبي. سقطت الطائرة على الشاطئ الأسود في منطقة معزولة ومتجمدة، وكان هذا أحد أصعب أيام التصوير حتى الآن، بسبب شدة الرياح في هذه المنطقة المعزولة، واضطررنا للسير على الأقدام حوالي ساعة للوصول إلى منطقة الحطام”.

ووفي رد على سؤال حول أخطر المشاهد التي صورها حتى الآن، يجيب تيمور:

“أصعب المشاهد وأكثرها مجازفة حتى الآن كان حين قمت بالمشي على كتل جليدية متحركة على سطح بحيرة، كانت تحربة متعبة، لكن ممتعة جدآ بنفس الوقت.

 




asf
تصوير بجانب ينابيع المياه الحارة التي تصل حرارتها لدرجة الغليان 100 مؤية، وتقوم بالانفجار كل بضع دقائق لارتفاع 70 متر

“الطقس شديد القسوة والثلج يتساقط بكثافة، بالاضافة إلى البرد الشديد، مما يجعل ظروف التصوير صعبة جداً. هذا ما يجب علينا توقعه من تصوير فيلم بالقطب الشمالي، ومع هذا سنحاول قدر المستطاع ونأمل للأفضل”.







3

4

5

7

234

fas

ggw

IMG_1414

 

jdfg

jdfgd

jrdg

jsdf

Konrad Gladkowski

piotr kawiak

 

تعليقات

  1. شي ولا اروع من هيك تيكور عحقق طموح كل شباب العصر لحديث وقدوي ونموذج مثالي لكل شبابنا انها تقتدي في وتستغل قدراتها باشياء مهمي وبتفيد مستقبلهن

  2. تيمور مثال للشاب الطموح والمميز بتمنالك تحقق كل احلامك

  3. بالتوفيق والنجاح تيمور الغالي..الله يحميك وترجعلنا بسلام.

  4. هيك اخبار .بترفع الراس وبتعبي القلب…
    عطول قلنا ومنقول انو ….
    في عنا ومش ناقص …
    بالنجاح دايما…والتوفيق

  5. اولا اتمنى لك النجاح والتوفيق دائماً. ثانيًا يحق لك الفخر بهذا العمل. فالرحلة الى القطب الشمالي لمشاهدة الطبيعة والشهب وبدون كاميرا هي رحلة العمر. بالنجاح يا تيمور

  6. كل الاحترام وبالنجاح
    اضواء الشمال تسمى بالعربيه الشفق القطبي

  7. تيمور المخرج السينمائي الصُاعد المؤمن بقدراته منذ صغرك فقوة الإرادة والرّغبة والتّصميم التي تمتلكها للوصول إلى هدفك أسبابا كافية لتحقيق نجاحك وتميّزك أنت قدوة لنا ومثالا للنجاح نفتخر بك جدا
    مزيدا من التّقدم وإلى الأمام دائما

  8. شباب خنع لا خير فيها…….وبورك بالشباب الطامحينا
    حرسك الله يا تيمورووفقك في علمك.وعملك.

  9. كل الاحترام لتيمور الولي اتت فخر لبلدك ومجتمعك ولكل الشباب الطموحين بالنجاح والتوفيق والى الامام منعتز ومنفتخر فيك

  10. يا زلمي كل الاحترام انت انسان عبقري عنجد انت قدوي للشباب وفخر النا كلنا شد حالك ويعطيك العافي وبالنجاح وخلي حدودك السما

  11. فش اجمل من الشعور بتحقيق الاحلام..انشالله بنسمع عن افلامكبهولي وود…كل الاحترام..

  12. تيمور وامثاله من جولاننا لا حدود لطموحاتهم لكن نقطة البدء تبدء عندهم من تحت الصفر واقصد الدعم المادي ، فلا مؤسسه ورائهم ولا دولة ، وشق طرق الى هذه الطموحات لا يكفيه الدعم المعنوي ، وعلينا في الجولان اقامة صندوق لدعم كوادرنا المتميزه والتي ستعود علينا بنتائج ايجابيه لم نحلم بها ، لتيمور النجم العالمي القادم والى رفاقه ، الاصرار والنجاح.

  13. بلنجاح والتوفيق اخ تيمور لك وللفريق المساعد صوتك هوا صوت كل الجولانين ليصدح صوتك واسمك وعملك المشرف في اصقاع العالم وتعود لنا سالما غانما . وايضا اثني على كلام الاخ عزات مداح على اقامة صندوق لدعم كوادرنا الجولانين بلتوفيق والنجاح والتالق يا تيمور

التعليقات مغلقة.

+ -
.