ألمانيا تستعيد الوصافة… وإسبانيا تعود إلى العشرة الأوائل

شهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر تشرين الأول (أكتوبر) الجاري الصادر أمس (الخميس) الكثير من التغييرات في المراكز العشرة الأولى التي تواصل الأرجنتين تصدرها، أبرزها استعادة ألمانيا المركز الثاني وعودة إسبانيا محتلة المركز السادس، أما عربياً فتراجعت مصر مركزين، فيما ارتقى المغرب خمس مراتب.

وتقدّمت ألمانيا مرتبة واحدة لتستعيد المركز الثاني منتزعة إياه من بلجيكا التي تراجعت بدورها للثالث، تليها البرتغال التي قفزت مرتبتين ثم كولومبيا متراجعة مركزاً، فإسبانيا التي ارتقت خمسة مراكز بفضل انتصاريها في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016 على سلوفاكيا ومقدونيا.

وتراجعت البرازيل مركزين لتحتل المرتبة السابعة، يليها منتخب ويلز الذي تقدّم مرتبة ليصل إلى أفضل مركز له في التاريخ.

وجاءت تشيلي بالمرتبة التاسعة متراجعة مركزاً، ثم إنكلترا التي حافظت على مركزها العاشر.

أما المنتخب الذي حقق أكبر قفزة فكان النروج الذي قفز 35 مرتبة ليصل إلى المركز الـ34، يليه منتخب جزر الرأس الأخضر الذي بات يحتل المركز الـ41 بفضل تقدمه 15 مرتبة.

وتواصل الجزائر احتلال الصدارة على المستوى الأفريقي مستقرة في المركز الـ19، تليها كوت ديفوار من دون تغيير في مركزها أيضاً (21)، ثم غانا التي قفزت مركزين (25)، فتونس متراجعة ثلاثة مراكز (36)، ثم السنغال مستقرة في المرتبة الـ(38).

وفي آسيا تواصل إيران الصدارة متقدمة مركزاً (39)، ثم كوريا الجنوبية التي قفزت أربعة مراكز (53)، فاليابان متقدمة ثلاثة مراكز (55)، تليها أستراليا التي ارتقت ثلاثة مراكز (58)، والإمارات مستقرة في المركز الـ70، وتقدّم المنتخب السعودي إلى المركز الـ88 بعد أن كان يحتل المركز الـ93 الشهر الماضي.

أما عربياً فتواصل الجزائر احتلال الصدارة تليها تونس ثم مصر التي تراجعت مركزين لتصل إلى المرتبة الـ(51)، فالإمارات ثم المغرب الذي قفز خمسة مراكز (80).

+ -
.