ألونسو يفاجئ أنصار الريال بالانتقال إلى البايرن

أكد نادي بايرن ميونيخ الألماني أمس (الخميس) أنه يتفاوض مع ريال مدريد لضم لاعب وسط المنتخب الإسباني السابق تشابي ألونسو، وذلك بعد الأنباء التي تناقلتها وكالات الأنباء الألمانية والإسبانية في هذا الشأن.

وتوصل الفريق البافاري إلى اتفاق مع اللاعب، ويضع حالياً اللمسات الأخيرة على الصفقة مع الريال. وأكد المدير المالي لبايرن ميونيخ يان كريستيان دريسين أن ألونسو سيخضع للفحص الطبي في ميونيخ.

من جانبه، أبدى المدير الرياضي للنادي البافاري ماتياس سامر رضاه لضم تشابي في المؤتمر الصحافي الخاص بتقديم لاعب الفريق الجديد المدافع المغربي مهدي بنعطية.

وأكد سامر: «تشابي ألونسو يمكن أن يضفي على الفريق قدرات بشكل فوري»، مشيراً إلى أن ألونسو يمكن أن يستمر في تقديم أفضل مستوياته «لما لا يقل عن عامين».

وكانت صحيفة «بيلد» الألمانية نشرت أمس أن بايرن ميونيخ على وشك إتمام صفقة ضم ألونسو لعامين.

وجاء عنوان الصحيفة الأكثر مبيعاً في أوروبا في هذا الشأن: «صفقة ضخمة» من دون أن تذكر قيمتها، فيما تشير الصحافة الإسبانية إلى أن ألونسو سيتقاضى 10 ملايين يورو سنوياً.

وفي ظل ابتعاد خافي مارتينيز وتياغو ألكانتارا عن الملاعب لفترة بسبب الإصابة والتساؤلات التي تحيط بعودة باستيان شفاينشتايغر، المصاب أيضاً، يحتاج الفريق البافاري للاعب وسط مدافع.

وكان ألونسو أعلن أول من أمس اعتزاله اللعب دولياً بعد أن خاض مع المنتخب الإسباني 114 مباراة سجل خلالها 15 هدفاً. ونشر الموقع الرسمي لمنتخب إسبانيا بيان اعتزال تشابي، الذي قال خلاله: «أريد إبلاغكم بأن حقبتي مع المنتخب انتهت، أصعب اللحظات هي لحظة الوداع، بعد تفكير طويل أعتقد أن الوقت حان». وانتقل ألونسو إلى الريال عام 2009، ويمتد عقده معه حتى 2016، وتوّج مرتين بدوري أبطال أوروبا في 2005 مع ليفربول و2014 مع ريال مدريد.

+ -
.