أهالي عين قنية يعتصمون غدا بعد رفض طلبهم بخصوص الصف التاسع

Ein800

قرر أهالي عين قنية الاعتصام يوم الثلاثاء القادم أمام مبنى المدرسة الابتدائية احتجاجاً على رفض وزارة التربية فتح صف تاسع في المدرسة.

الأهالي يطالبون منذ سنوات بفتح صف تاسع في المدرسة، حيث يتعلم طلاب القرية حتى الصف الثامن في مدرسة القرية الابتدائية، ثم ينتقلون في الصف التاسع إلى إعدادية مسعدة لسنة واحدة، وبعدها ينتقلون إلى ثانوية مسعدة لإكمال دراستهم الثانوية.

خلال السنة الحالية قام المجلس المحلي ببناء صفوف جديدة لتجهيز المدرسة استعداداً لاستقبال الصف التاسع مع بداية السنة الدراسية القادمة، لكن وزارة التربية رفضت طلب الأهالي هذا.

الأهالي عبروا عن استيائهم من قرار وزارة التربية، واعتبروه مجحفاً وغير مقنع، وقرروا الدعوة لاعتصام عند الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء القادم، كخطوة أولى حتى الحصول على موافقة الوزارة.

ويتساءل الأهالي:

– لماذا يضطر أبناؤنا إلى السفر إلى مسعدة إذا كانت لدينا مدرسة وعدد صفوف كافي في القرية؟

– لماذ على الأهالي والطلاب تحمل مخاطر السفر يومياً  إلى مسعدة خاصة خلال فصل الشتاء، على طريق يعرف الجميع خطورة السفر عليه؟

– لماذا على أبنائنا تغيير مدرستين خلا عام واحد، مع ما يترتي على ذلك من مشاكل في التأقلم في المدرسة الجديدة؟

تعليقات

  1. لقد قمنا بالأعتصام لاننا اردنا ان يكون الصف التاسع في مدرسة عين قنية الأبتدائية وذلك بسبب انه عندما نذهب الى مدرسة مسعدة يكون هناك تأقلم صعب مع المدرسة ومع الطلاب ومع المجتمع الذي حولنا ومع البيئة التي من حولنا ،وايضا لا نعرف شيئا عن مدرسة مسعدة مثل:نحن لا نعرف كيف يبدو مبنى المدرسة واشياء أخرى كثيرة…وسنكون ممتنين لكم كثيرا اذا وافقتم على ذلك،وشكرا.

التعليقات مغلقة.

+ -
.