أين هي روحي؟! \ دنيا بطحيش

 

تتراكم الأيام على عمري يوما بعد يوم , وتحمل معها ثقل الحياة وخيبات الزمن والاّهات…

أنا الغريبة الهاربة من الحياة أستيقظ على غفلة من العمر الضائع لألمس روحاً زرعت بجوفي, أبحث عنها لعلّي ألمسها بلحظة صفاء ونقاء لكن لا جدوى فهي خلقت حرة وستموت حرة!!!

غريب هو ذلك العالم المتشابك الكامن فى رأسي، أبدًا لن أتمكن من فهم ذلك الكائن الذى هو أنا.. فأهـــم مــواجهــة يجــب أن نخــوضهــا هــي مــواجهــة أنفسنــــا…

يقال أن الروح البشرية موجودة في مكان ما أسفل القلب أو متلاصقة به, أضع يدي كل ليلة على قلبي لألمس عظمة الخالق وسره الخارق الذي وضعه في هذه العضلة, أبحث وأبحث عن روحي التائهة عني فلا أجدها, أنتقل الى رأسي فهناك أيضا من يقول أن الروح تسكن المخ, هنا لا أستطيع أن ألمس مخي فأبدأ بتحريك مخيلتي وأتسائل أين تكمن هذه الروح وأين تستقر؟! أسبح في الكثير الكثير من المتاهات حتى يغمى عليي لعجزي عن لمس روحي..

الروح خُلقت لتكون كطائر حر يحلق في سماء ربه دون عبودية للفكر , أو الرأي , والذي يملأني باليأس دائما أن روحي هي توأمي فكيف لا أستطيع أن ألمس توأمي , هل أنا مصابة بانفصام وأجد نفسي وروحي دائما متجسدة بأشكال مختلفة!!

أمسك مراّتي , أحدق بوجهي , بعينيّ لأبصر السر وراء وجودي فأجد غريبة أخرى تبحث أيضا عن نفسها ..

أغرب عن الأعين وأجلس بزاوية منفردة بظلي , وأبحر في أفكاري الى ما بعد بعد الحياة والممات .. أحاول أن ألملم شظايا نفسي المبعثرة كشظايا مرأة كسرتها يد الزمن … نفسي المتعبة من ركض السنين والحزن والأنين , فيتراءى لي أنني لست سوا مجنونة تبحث عن اللامنطقي في الحياة !!!

ربما أنا مجنونة أو حتى نصف حية , فالأناس باتو غرباء عني لا شيء يجمعني بهم سوا شكلي , أحاول دائما الحد من الاحتكاك بهم فهم بالنسبة لي أصبحو شيء خطير يهدد سر وجودي في هذا الكون ويهددون هدفي في الحياة !!

يقال أيضا أنك لو أحببت روحا حبا صادقا لأستطعت التواصل معها في اللامرئيات , فُهناكَ أروَاح تَعنِي لنَا الكَثير ، نُحبهَا صَمتاً ، ونَدعُو لهَا سِراً, للحظات وبعد صفاء نفسي وسكونها واستقرارها يخيل الي أنني أحدث تلك الروح حديثاً صادقاً ينبع من القلب ليستقر في القلب , هذا الحديث يستطيع اختراق اللامكان واللازمان , ويحطم قيود الزمان والمكان فهناك لغة يفهمها الكون كله و هي لغة المشاعر لانها طاقة و الكون كله طاقة في اشكال مختلفة ,عندها فقط أجد روحي !!

روحي ليست ملكي انها أسما وأطهر من أن أسيجها بقفص من جسدي , وبما أنني أستطيع أن أتواصل معها بمشاعري وأحاسيسي التي تنبع من قلب صادق هنا أستطيع أن أؤكد لنفسي أنها توأمي وتعيش فقط من أجلي وستموت فقط لأجلي..

ويا سعادتي ويا هنائي فقد استطعت أن ألمس روحي فكيف لي أن أنكر وجود ربي , الحمدالله لقد أيقنت وجودك يا رب الأرواح والسموات فروحي التي ترفرف حولي ما هي الا رسالة تواصل معك ومع الحياة …

الكون ليس غريبا كما نظن والسبب يعود أننا قيدناه بالمكان والزمان ولكننا لو تركناه حرا لعرفنا السعادة الابدية !!!

تعليقات

  1. خاطرة رائعة وتعبير قوي وجميل وفيه إبداع ولكن عندي ملاحظة صغيرة وهي وجود أخطاء إملائية كثيرة … مع الاحترام لك صديقتي ولكتابتك المميزة …

  2. شكرا على مروركم أصدقائي … تحياتي لكم وأسعدني جدا مروركم على خاطرتي ..

التعليقات مغلقة.

+ -
.