إحياء «مايباخ» مع «مرسيدس» الفئة S

يبدو أن اسم «مايباخ» سيعاد إلى الحياة مجدداً. فمن المقرر أن تعيّن دايملر – بنز فئة أعلى من مرسيدس – بنز الفئة S تحمل اسم «مايباخ» لتنافس ماركات نخبوية بحجم رولزرويس وبينتلي. وسيزيّن اسم «مايباخ» نسخة حصرية شديدة الترف من الفئة S تستفيد من جلود ناعمة الملمس ومكوّنات عالية الجودة لاستقطاب الزبائن الأكثر ثراء من آسيا والولايات المتحدة.




وستزاح الستارة رسمياً عن «مايباخ» الفئة S في معرضي غوانغزو ولوس أنجليس خلال تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بسعر سيفوق ضعف سعر مرسيدس – بنز S600 التي يبدأ سعرها من 165 ألف يورو (228 ألف دولار) في ألمانيا. وينتظر أن تستفيد «مايباخ» من قاعدة عجلات أطول بمقدار 200 ملم من النسخة الممدودة من الفئة S، ما يسمح بمساحات إضافية للركاب وبجعلها أطول ليموزين في عروض مرسيدس – بنز، ريثما تطلق نسخة بولمان الأطول. وكانت دايملر توقّفت عن إنتاج «مايباخ» 57 و62 الليـموزين في عام 2012 عقب بيع 200 وحدة فقط في 2011.

وفي ما يتعلّق بطراز مرسيدس – بنز بولمان، أفادت مصادر بأنه قيد التطوير وسيكلّف مليون دولار بنسخته المدرّعة. ويتوقّع أن تستفيد النسخة بولمان من قاعدة عجلات تزيد بمقدار متر كامل (1000 ملم) عن الفئة S الحالية، ما يوفر مقاعد إضافية في مقصورة الركاب، كما ينتظر أن تخلف النسخة بولمان الموديل مرسيدس – بنز بولمان 600 لعام 1963. وهي نسخة ليموزين يتعدّى طولها الـ6 أمتار وتصل سرعتها إلى 200 كلم/ س.

+ -
.