إسرائيل تسقط طائرة سوخوي 24 سورية فوق الجولان

Syr-samaliot2

أسقطت إسرائيل صباح اليوم طائرة حربية سورية من نوع سوخوي 24 فوق الجولان، بينما كانت الطائرة تقوم بغارة على مواقع مسلحي المعارضة في منطقة القنيطرة. وقد سقط حطام الطارئة قرب قرية بير عجم.

وجاء في تصريح لضابط في الجيش الإسرائيلي:

 

“عند الساعة 8:57 اخترقت الأجواء الإسرائيلية طائرة حربية من نوع سوخوي 24، واستغرق الأمر دقيقة وعشرين ثانية لاتخذ القرار بإسقاطها بواسطة صاروخ من نوع باتريوت.  ما نعرفه أن الطيارين السوريين قفزا بنجاح من الطائرة قبل تحطمها. طائرة السوخوي قادرة على تنفيذ هجمات أرضية وعلى خوض قتال جوي”.

وأضاف الضابط الإسرائيلي:

“كانت الطائرة السورية تحلق على ارتفاع يتراوح بين 10-14 ألف قدم عندما تم كشفها  من قبل الدفاعات الجوية، وهو الارتفاع الأمثل لتنفيذ الهجوم  من قبلها. بعد دخولها المجال الإسرائيلي تحتاج الطائرة إلى أقل من دقيقة للوصول إلى منطقة طبريا، وخمس دقائق للوصول لأي مكان آخر داخل إسرائيل. لقد أقلعت الطائرة السورية من شرق سوريا. لا يهمنا أمر المتمردين في المنطقة ولكننا لن نسمح بأن تخترق السيادة الإسرائيلية بأي شكل من الأشكال”.

من ناحيتها أكدت الحكومة السورية الخبر، حيث صرح مصدر عسكري سوري لوكالة سانا للأنباء: “في إطار دعمه لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وفي مخالفة صريحة وعلنية للقرار 2170 قام الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على طائرة حربية سورية وأسقطها”. دون أن يذكر أي تفاصيل عن الجادث.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في بيانه الأول صباح اليوم أن الطائرة التي أسقطت من نوع ميج 21، إلا أنه عاد وقال في بيانه اللاحق أن الطائرة من نوع سوخوي 24.

نشير إلى أن أصوات قصف عنيف تسمع منذ ساعات الصباح في قرى الجولان المحتل، وترى أعمدة الدخان بوضوح  من حارات الجبل العليا في مجدل شمس، وهي تتصاعد من بلدة جباثا الخشب القريبة، الواقعة إلى الشرق من خط وقف إطلاق.

وكانت مصادر في المعارضة السورية قد قالت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الاشتباكات مستمرة بين الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة، والجيش والمسلحين الموالين من جهة أخرى، على أطراف بلدة طرنجة، وسط قصف من قبل الجيش على مناطق في بلدة جباتا الخشب، وقصف من قبل المسلحين على مناطق في خان أرنبة ومدينة البعث، دون أن تتوفر أي معلومات عن الخسائر من الجانبين.

syr

Syr-samaliot1
الجيش السوري يتفقد حطام الطائرة

تعليقات

  1. يستغلون الوضع الراهن والمؤسف .. الأخوة تقتل بعضها والعدو مسرور ويشمت بهم ويضرب الطائرة التي يجب أن تقصف مواقع للجيش الإسرائيلي لتحرير الجولان , اتحدوا وكونوا بوعي كامل وصوبوا سلاحكم جميعا نحو العدو الحقيقي

    1. شي بيبكي …صار في اكثر من مليون نازح.هربان. هاجج. مهجر سوري واذا بتتحشموهن يرجعو عبلدهن ابيرجعوش وابدهنش يرجعو وانتو بدكن تصوبو سلاحكن عالعدو لترجعو ليش شو منقص عليكن العدو؟ مصاري تامينات شغل جوع قبضات علاجات ادويه معونات تعليم سياحه رفاهيه بيوت (قصور ) امان دفا حمايه مي كهربا ؟؟؟شو بدك ترجع تسوي بسوريا تشوف بيتك عبينهد فوق راسك؟ اقرب شخص الك عبيموت بتفجير ورصاص وذبح وقتل؟ فيك ترجع لحالك سمحلي قلك الله يسهلك محدا راجع معك غير البدو يعيش بشحار ويبكي دم

  2. ورح زيد كمان شغلي “نحنا اهل الهضبه اكالين نكارين متل البسس ” مناكل منشرب منتيل منروح منجي ومنجي نكتب عالنت وعالفيس “سحقا للعدو الذي سلب منا العز والكرامه “ايا اضطهاد موجود عنا ممكن تفهموني لاني جاهل بهالامور ومش قاشع حواليي هالاضطهاد والمزله هلي كلالهضبه بتتحدث عنها

  3. حلم التحرير كان منذ بدء الإحتلال ولا يزال لغاية الآن ولا يتأثر بالوضع الداخلي في الوطن .. فعلى هذا الحلم تربينا وكبرنا وسنموت من أجل تحقيقه , ليست الحياة بالمال ولا بالرفاهية ولا بتوفر الكهرباء والماء .. الحرية والكرامة وعودة الحق لأصحابه أثمن من كل هذه الأمور , لا أسمح لك بتشبيه أفراد مجتمعنا بالقطط .. نأكل ونشرب من تعبنا وعرقنا ولسنا بحاجة لهذا المحتل والعدو الوحيد لنا كعرب أن يفضل علينا بشيء فأصلاً كيانهم قائم على الظلم والاحتلال وهم يسرقون ثروات أرضنا العربية السورية بكل ما فيها ويجنون مبالغ طائلة , كفاك تشويه ودفاع عن العدو وعد لأصلك العربي السوري وسنبقى نقاوم حتى التحرير بإذن الله

التعليقات مغلقة.

+ -
.