إسرائيل تطلق صاروخين باتجاه طائرة سورية بدون طيار

الجيش الاسرائيلي يعلن أنه أطلق صاروخي باتريوت باتجاه طائرة بدون طيار دخلت من سوريا وحلقت فوق مرتفعات الجولان الخاضعة لسيطرة إسرائيل. ولم تصب الطائرة بأي ضرر عائدة من حيث جاءت، وفق المصدر ذاته.

قال الجيش في بيان إن إسرائيل أطلقت اليوم الأحد (17 يوليو/تموز 2017) صاروخين باتجاه طائرة بدون طيار دخلت من سوريا المجال الجوي الذي تسيطر عليه إسرائيل في منطقة الجولان، ثم عادت مرة أخرى. وقال الجيش الإسرائيلي “إن صاروخي باتريوت دفاعيين أطلقا باتجاه الطائرة التي تسللت إلى المجال الجوي الإسرائيلي في وسط مرتفعات الجولان. وعادت الطائرة إلى سوريا.”

وقالت متحدثة باسم الجيش إنه لم ترد تقارير بشأن سقوط قتلى أو جرحى. وتابع البيان أن صافرات الإنذار انطلقت في مرتفعات الجولان الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية” وفقا للقواعد العسكرية “.

وعادة ما كانت ترد إسرائيل على قذائف المورتر الطائشة من الحرب الأهلية في سوريا باستخدام قذائف للدبابات وقذائف مورتر وضربات جوية، لكن استخدامها لصواريخ باتريوت المضادة للطائرات هو أمر غير معتاد.

وقال مصدر بالمعارضة السورية في المنطقة إن الجيش السوري نفذ ضربة جوية نادرة على قرية الشجرة الواقعة بالقرب من الحدود الأردنية. وتقع القرية المتاخمة أيضا للحدود الإسرائيلية تحت سيطرة كتائب شهداء اليرموك التي أعلنت ولاءها لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

ورغم موقفها المحايد رسميا من الحرب الأهلية في سوريا تعهدت إسرائيل مرارا بمنع وصول شحنات الأسلحة المتطورة إلى جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران وهي الجماعة التي تحالف مقاتلوها مع الرئيس السوري بشار الأسد. وقبل شهرين قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن بلاده شنت عشرات الضربات على سوريا. واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان في سوريا عام 1967. وحتى اليوم لم يحظ هذا الاحتلال باعتراف دولي.

+ -
.