إسرائيل تقصف مرابض مدفعية للجيش السوري في الجولان

1

قال الجيش الإسرائيلي أن قواته قصفت صباح اليوم ثلاثة مرابض مدفعية للجيش السوري في الجولان، رداً على سقوط 5 قذائف سورية داخل الجولان المحتل.

وكانت صافرات الانذار قد دوّت عند الساعة الخامسة فجر اليوم في المستوطنات الإسرائيلية شمال الجولان المحتل، وطلب من سكانها الدخول إلى مجالات آمنة، قبل أن تعود الحياة إلى طبيعتها بعد نصف ساعة من ذلك.

وجاء في تصريح الناطق العسكري الإسرائيلي، أنه بعد الساعة الخامسة بقليل من فجر اليوم، سقطت 5 قذائف مصدرها المعارك الدائرة على الطرف السوري، دون أن تتسبب بأي أضرار أو إصابات، وأن الجيش الإسرائيلي قام بالرد على مصادر النيران بقصف 3 مرابض مدفعية تابعة للجيش السوري.

نشير إلى أنه دارت يوم أمس معارك بين الجيش السوري ومسلحي جبهة النصرة، في محاولة من الجيش لإعادة السيطرة على الشريط الحدودي في الجولان، وخلال المعارك عادة ما يقوم مسلحو النصرة بالاحتماء في الأماكن الملاصقة لخط  وقف إطلاق النار، لاعتقادهم أن الجيش السوري لن يقوم بقصف مواقعهم خوفاً من رد إسرائيلي، وهو ما يحدث بالفعل، إذ يقوم الجيش الإسرائيلي بقصف مواقع الجيش بذريعة سقوط قذائف في “الأراضي الإسرائيلية”، مع علمه، وتصريحه علانية، أن هذه القذائف سقطت عن طريق الخطأ، وأن المقصود فيها هو مسلحو جبهة النصرة. وهذه العملية تتكرر بصورة دائمة خلال السنوات الأخيرة، منذ سيطرة تنظيم جبهة تالنصرة على المناطق الملاصقة لخط وقف إطلاق النار في الجولان.

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.