إسرائيل ستقيم 750 مزرعة جديدة في الجولان

مراوح توليد الكهرباء
مشروع انتاج الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح، من أهم المشارع الاستثمارية الإسرائيلية في الجولان المحتل

صادقت الحكومة الإسرائيلية في جلستها الأسبوعية اليوم على إنفاق 375 مليون شيكل لإنشاء 750 مزرعة جديدة في الجولان المحتل خلال السنوات الخمس القادمة 2014 – 2018.

وبحسب البرنامج الذي أعده وزير الزراعة الإسرائيلي “يائير شمير”، فإنه سيتم خلال الفترة القريبة تجهيز 30 ألف دونم في الجولان لهذا الغرض، وتطوير شبكة الري، وإزالة الألغام من مساحات واسعة من الأراضي.

وكان “شمير” قد صرح في وقت لاحق اليوم، لوسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الزراعة تعتبر العمود الفقري للاستيطان في الجولان، وهذا القرار يأتي لدعم عملية الاستيطان هذه، من خلال توسيع مصادر دخل المستوطنين وخلق أماكن عمل جديدة، الأمر الذي من شأنه زيادة أعدادهم وتقوية الاستيطان بصورة عامة.

وأوكلت الحكومة من خلال قرارها اليوم  إلى وزارة الزراعة الإسرائيلية تنفيذ هذه المهمة، بالتعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة، على أن تضع خطة عمل مفصلة، تراعي كذلك تطوير البنى التحتية بما يتناسب مع هذه الخطة، وذلك في إطار الميزانية المذكورة أعلاه.

تعليقات

  1. هذا رأيي الخاص بلنسبه لمشاريع متنوعه تقام في الجولان مهما كانت وبغض النظر عن السياسه فأن المستفيد الوحيد هو أبن الجولان وأرض الجولان نحنن جيل الشباب تعبنا من أخذ أي فكرة تتطور أو أفكار تفتح مجال العمل أو السياحه ومجلات عدة تأخذ على جانب الوطنيه أو السياسه أرجو فهم رأيي

التعليقات مغلقة.

+ -
.