إعدادية مجدل شمس: الأضحى على إيقاع مختلف

44

(رسالة المدرسة الاعدادية – مجدل شمس)

ارتأت أعدادية مجدل شمس هذا العام أن تنهج نهجا مختلفا في استقبالها لعيد الأضحى إذ قررت أن تخرج للمجتمع وتمالحه الفرحة الممزوجة بهمومه اليومية وأفكاره الحياتية.

بدأ البرنامج يوم الأربعاء الماضي بمناظرة اجتماعية فكرية في مركز الشام بين طلاب الصف التاسع من جهة ومجموعة من المشايخ ضمت كل من الشيخ رامز رباح والشيخ سليمان أبو عواد والشيخ أبو أحمد طاهر أبو صالح من جهة أخرى، تمحورت حول المعتقدات التقليدية والدينية في المجتمع بهدف كشف وجهات النظر الغامضة وتقريبها بين الفئات المتغايرة في المجتمع الواحد.

وتكملة للبرامج، خرج طلاب الصف التاسع يوم أمس الأحد في مجموعات موزعة لتبث بهجة العيد على جميع المؤسسات التربوية والخدماتية المختلفة والجمعيات الطبية والخيرية التي طالما قدمت وتقدم الخدمة للمجتمع إضافة إلى مجموعة من المعلمين المتقاعدين والعائلات الثكلى.

أما طبقة الصف الثامن فقد ذهبت إلى تذويت قيم العيد من خلال فعاليا ت إبداعية متنوعة من عمل الطلاب، تميزت بالجدية ووضوح الهدف، بينما انشغل طلاب الصف السابع بالتعلم حول كيفية تحضير حلوى العيد على الطريقة التقليدية. وجاء ذلك من خلال ورشات عمل من قبل بعض السيدات الرائدات في هذا المجال.

ويأتي هذا البرنامج محاكيا للهدف الذي اتخذته وزارة التعليم وعلى ضوئها المدرسة حول تعزيز “التطوير الذاتي والاندماج الاجتماعي” المورد في قائمة الأهداف الاجتماعية والذي يأتي في سلم الأولويات لدى الوزارة لهذا العام.

ومن جانبها، أسرة إعدادية مجدل شمس تتوجه بأحر التبريكات لجميع المعيّدين في عيد الأضحى المبارك أيمنا حلّو آملين أن يعيده الله بالخير والمحبة والسلام واليمن والبركات.

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

35

43

45

+ -
.