إعدادية مجدل شمس تستضيف مجموعة من القوة الإيرلندية في الجولان ضمن فعالية المشاركة الاجتماعية

11

استقبلت اعدادية مجدل شمس مجموعة من أفراد القوة الإيرلندية العاملة ضمن قوة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة في الجولان، وذلك ضمن فعاليات المشاركة الاجتماعية، حيث ترتب على كل صف القيام بفعالية اجتماعية واحدة على الأقل خلال العام الدراسي الحالي.

وقرر طلاب الصف التاسع “ج”، ومربيتهم المعلمة سميرة العجمي، وبالتنسيق مع السيد فريد السيد أحمد من المركز الثقافي في مسعدة، استضافة هذه المجموعة في المدرسة ليوم تعليمي وتربوي وترفيهي، يهدف إلى تقريب العلاقات وتبادل العادات والتقاليد المتوارثة بين البلدين.

بدأ اليوم مع الوفد الضيف الذي قدّم، بواسطة شرائح تعليمية، معلومات مهمة وشيقة عن ايرلندا، البلد العريق، شملت تاريخ البلد وجغرافيته واقتصاده ولغته وعادات شعبه ومأكولاته الشعبية وأنواع الرياضات التقليدية فيه، ومن ثم شاركوا طلابنا في بعض الرقصات والألعاب كرقصة “River Dance” ولعبة “Hurling”.

أما المرحلة الثانية فكانت من نصيب طلابنا الذين قدّموا للفريق الضيف شرحا وافرا عن تاريخ المنطقة جغرافيا وتاريخيا واقتصاديا، باللغة الانجليزية، التي أجمعوا هم أنفسهم على قوتها بين طلابنا والمكانة التي تحظى بها في مدرستنا. واختتمت هذه المرحلة بوجبة غداء شرقية شارك فيها طلاب الصف والضيوف.

أما في المرحلة الأخيرة من اللقاء، فقد قدم الطلاب الذين شاركوا في مسابقة الفضاء في معهد وايزمن، والذين حصلوا على جائزة على المستوى القطري، شرحا موسعا عن مشروعهم حول إطلاق مكوك للفضاء افتراضياً، الأمر الي ترك انطباعاً جيداً لدى الضيوف.

وقد شارك طلاب التاسع ريادة في تفعيل المرحلة من خلال اجراء محادثات عامة وألعاب تربوية شاركوا فيها الضيوف.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

90

91

92

+ -
.