إعلان تنظيم ندوة

إعــــــــــــــــــلان تنظيـــــم نــــدوة
تمثال المسيرة لحسن خاطر
تمثال المسيرة لحسن خاطر

يسر المرصد – المركز العربي لحقوق الانسان في الجولان المحتل دعوتكم لحضور ندوة لعرض ورقة بحثية بعنوان: “النّزاع المسلّح في سورية: التّدخلُ الدوليّ الإنسانيّ ومساءلةُ مرتكبي الجرائمِ الأشدّ خطورةً، مدخل قانوني عام” والتي قدمها المرصد خلال مؤتمر “العنف والسياسة في المجتمعات العربية المعاصرة” الذي نظمه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في تونس بتاريخ 12-13/09/2015.

سيتم خلال الندوة استعراض ما جاء في متن الورقة البحثية من حيث تبعات عسكرة ثورة السوريين السلمية والمعاناة التي تلحق بالمدنيين والعسكريين جراء الاستخدام المفرط للقوة من قبل المتحاربين، وانتهاج سياسات تتمثل بارتكاب المجازر وشن هجمات واسعة النطاق على المدنيين والقتل العمد، التعذيب، الاختفاء القسري، الاغتصاب، العنف الجنسي، تجنيد الأطفال واستخدامهم في الأعمال القتالية، الهجوم على الأعيان المدنية، استهداف العاملين في المجالين الطبي والديني.

سيتم خلال الندوة استعراض الآليات المتاحة لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين ووقف المجازر وجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية، وتحويل الحالة السورية إلى المحكمة الجنائية الدولية لمساءلة المتورطين بارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية.

سيتحدث خلال الندوة الدكتور نزار أيوب لمدة 20 دقيقة، يليها نقاش عام.

تقام الندوة يوم الثلاثاء 13/10/2015 ،الساعة السابعة مساء، في مركز المرصد الكائن في عمارة السيد جميل حسين أبو جبل في مجدل شمس مقابل المجلس المحلي.

 

 الدعوة عامة

+ -
.