اتجاهات أزياء الرجال لربيع 2015.. رياضية وتقليدية

سوف يحل عصر جديد للأزياء في مقاطعة الموضة «كوادريلاتيرو ديلا مودا» بميلانو في إيطاليا الشهر المقبل عندما يعاد تسمية شارع «فيا جيسو» إلى «فيا ديل أومو»، وتعني شارع الرجال.




ويعكس الاسم الجديد العدد المرتفع من ملابس الرجال الموجود هناك. لم تعد المقولة المكررة أن الرجال ليسوا مهتمين بالموضة صحيحة مثلما كانت من قبل.

يعد تزايد اهتمام الرجال بمظهرهم تطورا ترحب به صناعة الملابس. وتقوم الآن الشركات صاحبة العلامات التجارية الفاخرة، مثل «برادا»، وكذلك السلاسل العالمية الأقل تكلفة مثل «مانجو» بفتح محلات للرجال فقط. ولكن بغض النظر عن عدد المتاجر الجديدة التي ستفتح وتستهدف الرجال العام المقبل فإنها لن تحدث ثورة في عالم الأزياء. فذوق الرجال ظل منصبا على الملابس التقليدية. وما نراه هو إطلالة ديناميكية في الملابس الرياضية وتفسيرات الشباب للإطلالة الكلاسيكية.

ومن بين الاتجاهات الكبيرة في الملابس الرياضية العام المقبل سوف تكون الأحذية الرياضية. واستغل المصممون كل الألوان من الأبيض السادة إلى الأنواع الزاهية متعددة الألوان، لأحدث إبداعاتهم. وإحدى أحدث الإطلالات الجديدة في الأحذية الرياضية هي «سليب أون» أو الحذاء سهل اللبس. كما اتجه المصممون في أعمالهم إلى الحقائب الرياضية وطوروا سراويل العدو وقمصان (شيرت) التدريب وحتى السويترات ذات القلنسوة لخلق طلة متناسقة مع الأحذية الرياضية. وبفضل هذه التشكيلة العريضة، فإنه من الممكن ليس فقط إيجاد زي لا يعوق الحركة فحسب، ولكن أيضا في غاية الأناقة. أغلب الرجال الذين يتمرنون في مراكز اللياقة البدنية يحبون استعراض عضلاتهم المفتولة. والكثير من مجموعات الربيع/ الصيف بها قمصان من دون أكمام لتسمح لهم بالقيام بهذا وإظهار عضلات الذراع للناس.

ولدى العلامة التجارية الإيطالية «إيسبرج» سويت شيرت من دون أكمام تفي بالغرض ذاته. وإذا كنت لا تمتلك عضلات مفتولة للتباهي بها، يظل بإمكانك مواكبة الاتجاه بارتداء أي قطعة ملابس أسفل السويت شيرت عديم الأكمام. وجرى إضفاء عملية تغيير شاملة على العناصر الكلاسيكية في أزياء الرجال، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

فعن طريق إضافة بضع لمسات ماهرة تم الخروج بها من شكلها الرزين نوعا ما. وأضافت ماركة «برادا» درزا بيضاء متباينة إلى ستراتها وقمصانها والبلوفرات ذات الرقبة على شكل 7 والبلوفرات الفضفاضة مع القمصان المقلمة.

يذكر أن الملابس الضيقة التي تبرز بشدة تقسيمات الجسم ظلت لفترة من الزمان مهيمنة على سوق الأزياء. ولكن يحاول المصممون حاليا جعل الملابس الفضفاضة الصرعة المقبلة. وتتجه ماركة «بورتس 1961» الإيطالية أيضا إلى التوسع في نوعية الملابس مما يتيح لك إخفاء العضلات الضعيفة.

+ -
.