اتليتكو مدريد بطل السوبر الاسباني بعد فوزه على الريال

حصد فريق أتليتيكو مدريد لقب كأس السوبر الاسباني لكرة القدم بعد فوزه بهدف مقابل لاشيء على منافسه وجاره ريال مدريد في مباراة الإياب والتى اقيمت على ملعب فيسنتي كالديرون.

https://www.youtube.com/watch?v=kQhEONTbqg0

وسجل الكرواتي ماريو مانزوكيتش هدف اتليتيكو والمباراة الوحيد في الدقيقة الثانية ليتفوق فريقه 2-1 على ريال في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وثأر اتليتيكو بطل الدوري لنفسه من جاره بطل كأس الملك بعدما فاز ريال عليه في نهائي دوري أبطال أوروبا الاخير.

وتلقى لوكا مودريتش لاعب وسط ريال بطاقة حمراء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وبدا كريستيانو رونالدو هداف ريال المباراة على مقاعد البدلاء قبل أن يشارك في بداية الشوط الثاني بينما خرج زميله أنخيل دي ماريا من التشكيلة تماما في ظل تكهنات تشير بقرب رحيله عن النادي الملكي.

وكان التعادل السلبي يكفي اتليتكو للفوز باللقب بعد ان انتهت مباراة الذهاب على ملعب الريال في سانتياغو برنابيو بالتعادل بهدف لكلا الفريقين.

ويجمع اللقاء سنويا بين الفريقين الفائزين ببطولتي الدوري والكأس المحليتين.

وكان اتليتكو قد قدم موسما استثنائيا مؤخرا حيث فاز ببطولة الدوري بعد ان فاز على برشلونة في مباراة مصيرية لتحديد المراكز.

ووصل كذلك لنهائي دوري ابطال اوروبا وخسر امام الفريق الملكي الذي حقق ايضا بطولة كأس الملك على حساب برشلونة.

اما ريال مدريد ففاز مؤخرا بكأس السوبر الاوروبية بالتغلب على مواطنه اشبيلية.

تعاقدات

وتعاقد الريال مؤخرا مع لاعبين على اعلى مستوى كلفوا خزينة النادي نحو 100 مليون يورو، وعلى رأسهم الكولومبي هداف كأس العالم الاخيرة في البرازيل خاميس رودريغيز وكذلك صانع العاب منتخب المانيا الفائز بكأس العالم توني كروس وايضا حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس.

إعارة

اما اتلتيكو مدريد فعزز صفوفه بالتعاقد مع المهاجم الكرواتي الذي احرز هدف الفوز اليوم ماريو ماندزوكيتش قادما من بايرن ميونيخ الالماني، بالاضافة الى المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان من ريال سوسييداد والدولي المكسيكي راوول خيمينيز.

الا ان اتلتيكو تخلى في المقابل عن هدافه الاسباني من اصل برازيلي دييغو كوستا الى تشيلسي الانجليزي، وكذلك عن ظهيره البرازيلي فيليبي لويز.

بينما انتهت اعارة الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا الذي ساهم بشكل كبير في احراز لقب الليغا والوصول الى النهائي الاوروبي، والذي عاد الى تشيلسي بعد ثلاثة مواسم لعبها مع اتليتكو على سبيل الاعارة.

+ -
.