اجتماع الخلوة: أصوات طالبت بتغيير لجنة التنظيم.. والاتفاق على الدعوة لاجتماع لكل القرى

خلوة

عقد مساء اليوم في خلوة مجدل شمس اجتماع ضم رجال دين وشباب من البلدة، للتباحث في قضية مخالفات البناء التي أصدرت مؤخراً بحق العشرات من أهالي المنطقة، والتي بلغت مئات آلاف الشواقل.

ويأتي هذا الاجتماع بعد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي عقدت خلال الأسبوع الأخير، ضمن عملية حراك عامة ضد ما اعتبر سياسة موجهة من قبل سلطات الاحتلال للتنكيل بالأهالي ومنعهم من بناء بيوتهم فوق أراضيهم، كخطوة على طريق مصادرة هذه الأراضي مستقبلاً، وخنق القرى وتحديد إمكانية توسعها عمرانياً مستقبلاً.

تحدث خلال الاجتماع عدد من الحضور، بينهم مهندسون ورجال دين، عرضوا خلال حديثهم الأسباب التي أدت للوصول إلى هذه المرحلة، والطرق التي يجب انتهاجها للوصول إلى حل لهذه المعضلة.

وكان من أهم المواضيع التي طرحت، وأخذت حيزاً كبيراً من النقاش، الدور السلبي الذي تلعبه لجنة التخطيط والبناء في مسعدة، حيث اعتبر معظم المتحدثين أنها تتعمد، بشكل ممنهج، تعطيل عملية حصول الأهالي على رخص البناء، الأمر الذي يدفعهم للبناء في النهاية بدون رخصة، بعد يأسهم من الحصول عليها، بعد انتظار سنوات طويلة.

وتحدث الموجودون عن سلسلة طويلة من الممارسات العدائية التي تقوم بها اللجنة ضد الأهالي، وتحولها من مؤسسة كان من المفروض أن تخدم الأهالي وتعنى بتحسين حياتهم، من خلال الاهتمام بالفعل بالتخطيط والبناء ، إلى جسم همه تعطيل حياة الناس والحصول على المزيد من الأموال من خلال المخالفات الخيالية التي يفرضها على الأهالي.

وطالب المتحدثون الحضور بالقيام بعمل جماعي وفوري، وبصورة جدية لتغيير اللجنة، معتبرين أنها السبب الأساسي في المشكلة.

وبعد عرض الأراء من قبل الحضور، اتفق على أن حجم القضية يفرض أن يكون العمل جماعياً ويشمل جميع قرى الجولان، لذا تم الاتفاق على دعوة ممثلين عن جميع القرى، من رجال دين ومهنيين (محامين ومهندسين)، وناشطين اجتماعيين، لاجتماع يعقد يوم السبت بعد القادم، للاتفاق على الخطوات العملية التي يجب التقدم بها لوضع حد لهذه القضية، على أن يتم التنسيق لهذا الاجتماع من خلال الهيئة الروحية.

خلوة

خلوة

تعليقات

  1. حلو الكلام كل الاحترام
    السؤال يلي بيطرح نفسو .. انو لجنة الوقف مقدرناش نغير كيف بدنا نغير لجنة التنظيم ؟؟
    اني شايف انو صار اهون شي تعملو اجتماعات يوم بالخلوة ويوم بالموقف
    وكلو حكي … وبما انو كمان هالمرة دخلتو المشايخ بالموضوع .. معناتو وصلت الفكرة وستنو لنشوف شو راح يصير ،
    مع احترامي وتقديري للجميع ..

    1. يا سيد جولان بستغرب من اشخاص متلك قاعدين بس للانتقاد …. ما في شي بيعجبكن … طيب ما تشتغل حضرتك وتفيد المجتمع بشي …. ولا بس شاطرين بالحكي … هذا الموضوع بدو كل فئات المجتمع وباولهن المشايخ ورجال الدين لأن بلاهن ما بتمشي الامور …. بالطبع لازم يكون معهن كمان محاميي ومهندسين وشباب …. ووراهن كل المجتمع ….

  2. اجيال ورا اجيال — ح تعيش على حلمنا 
    واللي نقوله اليوم — محسوب على عمرنا 
    وهيك صرلنا سنين عايشين عاحلام مبنية من ولا شي
    اجتماعات متل الحلم العربي مستحيل يتحقق شي من وراها .
    اول يوم قررتو تعملو مجموعه وبنفس اليوم عملتو اجتماع ، بحياتها مصارتش هذي ، وين خطة العمل ووين باقي قرى الجولان وشو بدهن يعملولنا المشايخ

  3. تقيمي للامور …..
    خساره عالوقت البدايه كل نهايه تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي .
    اولا نبدأ بالاجتماعات
    ثانيا بالمكاتيب
    ثالثا يتدخلون المسؤلون الكبار والمدزوزون وبيفلصوا الشغلي
    رابعا بعض الناس الذين ياخذو على عاتقهم الموضوح يحاربون ويستهدفون شخصيا من قبل لجنة التنظيم .
    خامسا لاننا مخترقون 90 بالمئه النتيجه الفشل
    سادسا المخالفات ستزداد تقريبا اضعاف الاضعاف

  4. مين جولان ومين مهتم؟ الجبان اللي بيتخبا ورا اسم مستعار احسن يحتفظ برأيه لانه بخرب اكثر. بكفي تخريب وكل مين عنده غيره على مجتمعه بكون شجاع وبعبر عن رايه وبدافع عنه .

  5. حسب رأي كل خطوه مهما كانت قويه او ضعيفه تعطي نتيجه لان كل هدف في الحياة يبدأ بخطوه لذلك يجب على سكان الجولان جميعا الوقوف معا يد بيد لكي نكون قوه تستطيع التحدي في اي وضع كان ،سلمي او مواجهه لان الوضع القائم مع التنظيم سيكون في المستقبل أصعب طبعا اذا كان هنالك تخاذل وهذا الوضع اذا لن يحل عاجلا فسيؤثر على الجميع في المستقبل ولا أحد يقول أنا ما دخلني ،وشكرا

التعليقات مغلقة.

+ -
.