اختناق مروري في مجدل شمس بسبب آلاف السياح المتوجهين إلى جبل الشيخ

TaiFaker1B
تصوير طليع فخر الدين

تشهد مجدل شمس منذ الصباح الباكر اختناقاً مرورياً كبيراً، وذلك بسبب آلاف السياح المتوجهين إلى منتجع جبل الشيخ الشتوي. ينصح السكان بعدم الخروج بسياراتهم إلا في الحالات الضرورية.

وكان المنتجع قد فتح أبوابه صباح اليوم أمام السياح، بعد إغلاق خلال أيام العاصفة، حيث زاد ارتفاع الثلج في المحطة التحتى منه عن 1.5 متر، وبهذا أعلن رسمياً افتتاح موسم التزلج في المنتجع لهذا الموسم.

وتعتبر مجدل شمس الممر الوحيد للوصول إلى المنتجع، لذا تشهد البلدة منذ ساعات الصباح الباكر مرور آلاف السيارات والحافلات، وهي في طريقها إلى المنتجع، ما أدى إلى تشكل اختناق مروري كبير شل الحركة بصورة تامة في البلدة، وخاصة في الحارات الغربية منها.

Naser1
تصوير ناصر الصباغ

مداخل البلدة جميعها مكتضة بالسيارات، وتلك الثانوية منها، حيث يحاول السياح إيجاد طرق بديلة للمدخلين الرئيسيين (المدخل الغربي – جباثا والمدخل الجنوبي – مسعدة)، كذلك يحاول السياح إيجاد طرق بديلة داخل البلدة لتجاوز الاختناق المروري، ما جعل جميع الطرقات داخل البلدة مكتضة وتعاني اختناقات مرورية كبيرة، تصعب على الأهالي التحرك في سياراتهم.

مئات السياح الذين فقدوا الأمل في الوصول إلى المنتجع يحاولون قضاء يومهم في مجدل شمس، وخاصة في الحارات العليا التي يغطيها الثلج أيضاً، وهذا ما يزيد من الاختناق المروري ويجعل الحركة داخل البلدة شبه مستحيلة، ، لذا ينصح الأهالي بعدم الخروج بسياراتهم إلا في حالات الضرورة.

sonia2
تصوير جونيا سيد احمد
Sonia1
تصوير جونيا سيد احمد
IyadBathish2
تصوير اياد البطحيش
IyadBathish1
تصوير اياد البطحيش
ameeraaiub
تصوير اميرة أيوب
TaliFaker2
تصوير طليع فخر الدين

تعليقات

  1. كل سنه تشهد بلدنا نفس المشكله لعدة ايام وغدا سيكون الوضع مزري اكثر بس حبذا بان المجلس المحلي يجد حل لهذه المشكله مثل طريق السكره وضعه لا يسمح لسير السيارات وبغاية السوء وكذلك الامر بطريق المرج فهم الحل الوحيدك طريق طوارء

  2. خلي اهل بلدك تستفيد من هذا الاكتظاظ.وتتفق لمره وحده على مشروع يصب بمصلحة كل بيت بمجدل شمس وتعمل مشروع سياحي يحتوي نص هالسواح الر مرقت البوم بالبلد .حاجه اهل نفي اتيف وكم واحد هن الوحيدين المستفيدبن.لانو نحنا مش شاطرين غرر بعمل البرادات وكسر الشفع

  3. بكرا بشقو طريق من نفي اتيف للجبل بعدش سياره تفوت على المجدل….وسيعتها ببلش البكاء محلات عبتقتل ذبان

التعليقات مغلقة.

+ -
.