اختيار الجزائري رياض محرز كأفضل لاعب في انجلترا لهذه السنة

اختارت رابطة الكرويين المحترفين في انجلترا وويلز الاحد مهاجم نادي ليستر سيتي، الجزائري رياض محرز، كأفضل لاعب كرة قدم في انجلترا لهذه السنة.

وسجل محرز البالغ من العمر 25 عاما 17 هدفا هذه السنة، وساعد في دفع ليستر سيتي الى حافة الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز لموسم 2015-16.

ونقل محرز بطائرة مروحية الى حفل اقامته الرابطة في لندن بعد تسجيله هدفه الـ 17 لليستر في المباراة التي تفوق فيها على سوانزي 4-0.

وكان محرز واحدا من 6 لاعبين مرشحين لنيل اللقب، منهم رفيقيه في ليستر جيمي فاردي وانغولو كانتي.

ويصوت على اختيار الفائز اعضاء الرابطة من محترفي الكرة في انجلترا وويلز.

وقال محرز عقب تسلمه الجائزة “أنا شاكر جدا لمنحي هذه الجائزة، التي لها نكهة خاصة لأنه اذا صوت اللاعبون لي فهذا يعني انهم رأوا بأني كنت عظيما هذه السنة ولذا فأنا سعيد. ولكنها تعني اكثر من ذلك. انها تعني الفريق ايضا، إذ بدون رفاقي لم أكن لأفز بهذه الجائزة.”

يذكر ان محرز هو ثاني لاعب فقط يحرز هذا اللقب من خارج انجلترا، اذ كان قد فاز بها سابق المهاجم الارغواني لويس سواريز في عام 2014 عندما كان يلعب في صفوف ليفربول.

ولكن على عكس سواريز، لم يكن محرز معروفا في انجلترا عندما انتقل من نادي لوهافر وهو من نوادي دوري الدرجة الثانية في فرنسا الى اللعب في الدوري الانجليزي قبل سنتين لقاء مبلغ لم يتجاوز 820 الف دولار.

وينظر الى تلك الصفقة الآن على انها واحدة من افضل الصفقات في تاريخ الكرة الانجليزية، خصوصا اذا قورنت بالـ 99 مليون دولار التي دفعها مانشستر يونايتيد لشراء الارجنتيني انخيل دي ماريا في 2014 قبل ان يبيعه في العام التالي.

ويقول محللون إن محرز اضاف خاصيتي الابداع والتميز للعب ليستر الهجومي، اذ لم يسهم بتسجيل الاهداف فقط بل ساعد في تسجيل 11 هدفا ايضا لقلب حظوظ فريق كان يكافح من اجل البقاء في الدوري الممتاز في الموسم الماضي.

وقال محرز معللا نجاح ليستر الرائع هذا الموسم “يكمن السر في الروح الجماعية، فنحن نعمل بلا كلل كل من اجل الآخر. نحن كالاخوة في الملعب، وهذا هو سر قوتنا.”

يذكر ان ليستر سيضمن الفوز ببطولة الدوري الممتاز اذا فاز بمباراتين من مبارياته الثلاث المتبقية.

+ -
.