استمرار تساقط الثلوج لليوم الثالث على التوالي

1

يستمر تأثير المنخفض الجوي الذي يسيطر على المنطقة منذ يوم الأربعاء، ويستمر معه تساقط الثلوج على الجولان بكميات كبيرة، ليصل ارتفاعه في مجدل شمس صباح اليوم قرابة 50 سنتمتراً.

وبالرغم من الكميات الكبيرة المتساقطة من الثلج، لكن درجات الحرارة ليست منخفضة بما يكفي، ما يؤدي إلى ذوبان قسم كبير منها، وإلا لكان تراكم ووصل إلى ارتفاعات قياسية، حيث لم يتوقف تساقط الثلج يوم أمس واليوم، باستثناء أوقات قليلة بين الحين والآخر.

5
آليات المجلس المحلي تعمل على فتح الطرقات بصورة مستمرة

آليات المجلس المحلي تعمل على فتح الطرقات بصورة مستمرة لمنع تراكم الثلوج عليها وتأمين سير الحياة بالحد الأدنى، خاصة في حالات الطوارئ.

وأشاد سائقوا الجرافات التي عملت على فتح الشوارع بسلوك الأهالي، وقالوا أنه كان ملفتاً هذه المرة التزام الناس بيوتها، بحيث لم تسجل حالة الفوضى التي شهدناها إثناء المنخفض الماضي، وخروج الناس بسياراتها دون داع إلى الشوارع، وهو ما سهل عليهم كثيراً إنجاز عملهم بصورة أفضل لما فيه راحة الناس.

وبالرغم من فتح الشوارع والطرقات، إلا أن السير عليها لا يزال محفوفاً بالمخاطر، فهي ضيقة بحيث لا تتسع لأكثر من سيارة واحدة، لذا ينصح الأهالي بعدم استخدام سياراتهم إلا في حالة الضرورة.

7
تعرضت شاحنة صهريج كانت تحمل الوقود إلى مجدل شمس لحادث تزحلق، فتم جرها بواسطة جرافة

وبسبب حالة الطرقات الخطيرة تعرضت شاحنة صهريج كانت تحمل الوقود إلى مجدل شمس إلى حادث تزحلق عند مدخل البلدة صباح اليوم، فتم جرها بواسطة جرافة كبيرة لتتمكن من تفريغ حمولتها في محطة الوقود “تراك”.

محطات الأرصاد الجوية تتوقع استمرار الطقس المثلج حتى صباح السبت، مع ارتفاع بدرجات الحرارة، وهو ما يعني ذوبان سريع للثلوج المتراكمة، خاصة وأنه اعتبارا من السبت ستتساقط الأمطار عدة أيام متتالية.

الجمعةالسبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
z
حالة الطقس كما وردت على موقع Israel Weather


6

4

3

2

8
تصوير نسرين وسعد كنج ابو صالح

تعليقات

  1. سلوك الناس كثير منيح هذه العاصفة بس سلوك المجلس لا هذه العاصفة ولا هذيك كان منيح نصف آليات البديه موجوده في شارع واحد والحاره هلي حواليه كل البلد اختزلت في حاره وحده وشارع (تشجيع السياحه مهم واصحاب البارات عندهم باب رزق حرام ماحد يفهمني غلط اناشريب وبحب السياحه )وحضك منيح إذا في حدى من البلدية جارك كلكم فيكن تجو على حاره الجبل تشوفو الجرفه اجت مره وحده مبارح وعلى الشارع الرءيسي رافع عتب والثلج هلي تركتوا ملبد أكثر من هلي شلتو والشوارع الفرعيه وقدام ألبيوت حدث ولا حرج من وقت هدى ما عدنا شفناهم

    1. اي حكيو صيح انت مرقو رفع عتب عنا ما عدا مرق بحارت لخلوي بس خليهن لتحشيك عطريق لجبل

  2. عيب عليكن انتي ويا اني كمان من حارت الجبل ولشوفل مرق شي 3 او 4 مرات من لحاره ونضف لطريق لدنيا عبتثلج من عند الله شو بيعملولك عيب فينيت لحض لجماعه عبشتغلو يعطيهن لعافي

    1. كنك شي مساول منشان هيك لشوفل رايح جاي من عندكن نحنا مش عبنقول شي اي يطيهن لعافي

  3. يا مواطن تاع وشوف حاره الجبل من الشرق إذا شئ شارع فرعي مفتوح حتى هذه الساعه ١٠ ونص من يوم السبت١٤ شباط غير الشارع الرئيسي بقى خاف الله أنتي وتاع شوف يا مواطن

التعليقات مغلقة.

+ -
.