اعتباراً من الشتاء القادم: تطعيم طلاب المدارس ضد الانفلونزا

z

قررت وزارة الصحة الإسرائيلية، أنها اعتباراً من الشتاء القادم، ستقوم بإعطاء اللقاح المضاد للانفلونزا (الجريب) في جميع المدارس، وذلك للحد من الإصابة به.

ويأتي هذا القرار بعد تفاقم الإصابة بالفيروس هذا العام، حيث وصلت إلى المستشفيات 200 حالة إصابة خطيرة، توفي من بينهم 30 شخصاً.

وتعلل الوزارة قرارها هذا،  بأن حالة الإصابة بالفيروس هذا العام بين الأطفال كانت كبيرة جداً، وأن المرض انتشر بالعدوى فيما بينهم، وانتقل منهم إلى كبار السن أيضاً، لذا اتخذ القرار بإعطاء اللقاح للطلاب، في خطوة من المتوقع أن تحد من انتشاره ليس فقط بين الأطفال، بل بين كبار السن أيضاً.

وبحسب الخطة الموضوعة، فإن الطلاب لن يضطروا إلى الذهاب للعيادات لتلقي العلاج، بل ستقوم طواقم من الممرضات بإعطاء اللقاح في المدارس، خلال شهري أكتوبر\تشرين أول ونوفمبر\تشرين ثاني.

وسيبدأ مشروع إعطاء اللقاح خلال العام القادم بين طلاب الصف الأول، ثم في العام الذي يليه بين طلاب الصفين الأول والثاني، وهكذا، على أن يشمل التطعيم كل الطلاب حتى الصف الخامس خلال خمس سنوات، وهي طبقات الجيل المعرضة للإصابة أكثر من غيرها بالمرض. وبناء على النتائج ستقرر الوزارة ما إذا كانت ستستمر بالبرنامج لكافة الفئات العمرية، حتى صف الثاني عشر.

وأشارت الوزارة في قرارها، إلى أن التطعيم ليس إلزامياً، وأن الطلاب لن يجبروا على تلقي اللقاح إذا اعترض أهاليهم على ذلك.

+ -
.