اعتباراً من 17-5-2015 خدمة الانترنت في فاتورة واحدة

z

يدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من اليوم القانون الجديد الذي يلزم شركات الانترنت بجباية تكاليف خدمة الانترنت من الزبائن في فاتورة واحدة، تشمل جميع التكاليف من خدمات الانترنت والبنية التحتية (תשתית)، والتقديرات أن تنخفض أثمان خدمة الانترنت الشاملة  بسرعة 100 ميغا حتى 69 شيكل للشهر فقط.

حتى الآن كان على الزبائن دفغ التكاليف في فاتورتين، الأولى مقابل البنية التحتية (תשתית) من قبل شركة بيزك، والثانية مقابل خدمات الانترنت من شركة الانترنت ذاتها، وهو ما جعل تكاليف الخدمة عالية، وصعّب على الزبائن الانتقال من شركة إلى أخرى. الآن وبموجب القانون الجديد أصبحت كل الشركات قادرة على تقديم رزمة الانترنت كخدمة واحدة للزبون مقابل فاتورة واحدة وموحدة، من قبل الشركة التي يختارها الزبون لتلقي خدمات الانترنت.

الشركات التي بدأت فعلياً تسويق هذه الخدمة الموحدة شركات 018 (اكسفون)، 012 (سمايل)، 013 (نيتفيحين) وبيزيك بينلئومي، حيث يمكن الحصول على رزمة انترنت بسرعة 100 ميغابت مقابل 69 شيكل للشهر، يشمل الانترنت والبنية التحتية معاً. وبعد عام ستستقر الأسعار على النحو التالي: 99 شيكل لسرعة 100 ميغابت، 89 شيكل لسرعة 40 ميغابت و79 شيكل لسرعة 15 ميغابت.

ومن الآن وصاعداً أصبحت عملية الانتقال أوتوماتيكية بين شركة وأخرى، فبمجرد أن ينتقل المستهلك إلى مزود خدمات الانترنت الذي يختاره، فإن حساب البنية التحتية ينتقل أيضاً إلى هذه الشركة بشكل تلقائي، ولا يدفع بعد ذلك لبيزك تكاليف البنية التحتية، كما كان متبعاً حتى الآن، بل يدفع التكاليف في حساب واحد لنفس الشركة، تماماً كما يجري الأمر الآن في شركات الهاتف الخليوي.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أجبرت وزارة الاتصالات شركة بيزيك على تأجير بنيتها التحتية للشركات التي تقدم خدمات الانترنت، الأمر الذي سيمكن الشركات من تقديم الخدمة الشاملة للزبون، وسيمكن الزبون من العمل مقابل شركة واحدة تقدم له الخدمة متكاملة، والأهم أن الأمر سيفتح باب المنافسة بين هذه الشركات، فينعكس ذلك بالإيجاب على المستهلك بانخفاض تكاليف خدمة الانترنت بصورة ملموسة.

نشير إلى أن عددا كبيرا من المستهلكين المحليين، الذين يتلقون الخدمة من شركات الكوابل المحلية في قرانا، كانوا من الأساس يتلقون جميع الخدمات في فاتورة واحدة، وهذا الأمر لن يؤثر عليهم، وإنما هذا الأمر يؤثر على الأشخاص الذين يحصلون على خدمات الانترنت من الشركات الإسرائيلية.

تعليقات

  1. لك جزيل الشكر أخ نبيه على هذا التنويه..وليسجل لك هذا الجميل في ميزان حسناتك ليوم الآخرة… فحقاً أنت تخدم مجتمعك مسخراً موقعك الموقر لأجل هذه الغاية النبيلة !!.. فالحق يُقال والفضيلة يجب أن تشهر على الملأ ليقتدي بها الآخرون!!! سلمت يداك أبا علي!.

التعليقات مغلقة.

+ -
.