افتتاح المركز التطوعي وبدء العمل اعتباراً من يوم غد الاثنين

سمير ابراهيم
المركز في الطابق الأرضي من مبنى الدكتور سمير ابراهيم

افتتح اليوم المركز التطوعي الخيري الذي كانت مجموعة من الصبايا والشباب قد أعلنت عنه قبل أيام، والذي سيقوم بجمع الملابس والأثاث والادوات الاستهلاكية وتوزيعها على المحتاجين مجاناً، أو بيعها بأسعار رمزية جداً على الراغبين بشرائها.
الهدف من هذا المشروع، كما يقول المبادرون له، هو أولاً مساعدة العائلات المحتاجة بالحصول على احتياجاتها مجانا إذا اقتضت الحاجة، وثانياً الحد من الحالة الاستهلاكية التي وصلنا لها، وذلك من خلال إعادة استخدام الملابس والأدوات الكهربائية المنزلية والأثاث الذي يستبدله أصحابه وهو لا يزال بحالة ممتازة ويمكن استخدامه لعدة سنوات إضافية.
ويقول القائمون على المشروع أنهم تلقوا ملابس لا تزال جديدة، بعضها من أصحاب محال بيع الملابس التي لم يتم بيعها، وبعضها من عائلات ميسورة فاضت عن حاجتها. كذلك قطع أثاث وصالونات لا تزال بحالة ممتازة، أو تلفزيونات بوضع جيد قام أصحابها باستبدالها بماركات جديدة.

IMG_9430
متطوعون ينظفون المركز ويجهزونه للعمل

وقامت مجموعة من المتطوعات ظهر اليوم بتنطيم مبنى المركز وإعداده لاستقبال الأغراض، حيث يقع المركز في مجدل شمس، في الطابق الأرضي من مبنى الدكتور سمير سليم ابراهيم، تحت كلية سخنين، ويمكن إحضار الأغراض يومياً، وذلك بالتنسيق مع القائمين على المشروع على أحد الهواتف التالية أرقامها:

0528375555
0507442444
0507990889

سليمان سمارة
سليمان سمارة

وعن المشروع يقول السيد سليمان سمارة، وهو أحد الناشطين، الذي تحدث نيابة عن الصبايا والشباب الذين بدؤوا المشروع وعملوا فترة طويلة بصورة سرية:

نحن مجموعة من الشباب والصبايا الذين يهمهم الصالح العام ومساعدة الأسر المحتاجة والأسر التي ليس لها معيل أو من يساعدها على إتمام حياتها  بالشكل الطبيعي، وقامت هذه المجموعة باتخاذ خطوات كثيرة لم يتم الإعلان عنها سابقا، ولكنها ساهمت بالفعل في مساعدة الكثير من الأسر، وكل هذا بفضل مساعدة مجتمعنا وأبناء منطقتنا، وهذا الامر ليس بغريب على الجولانيين.
انطلقنا منذ مدة بفكرة افتتاح مركز جماهيري انساني وخيري بحت، بعيدا عن أي طابع سياسي أو طابع له أي هدف يبعدنا عن فكرتنا الأساسية التي بدأنا، وقمنا بطرح هذا الأمر على مجتمعنا الذي أبدى استعداده لهذه الفكرة ولدعمها، وهذا ليس بغريب عنه، فمجتمنا معروف باصالته ونخوته في مثل هذه الظروف، والتاريخ يشهد له بالعطاء والكرم والجود.
واستكمالا لما ذكر فاننا كنا بحاجة الى المكان الذي سيقام فيه هذا المركز، فكما تعلمون نحن بحاجه الى مكان كبير لكي يتسع لمثل هذه الفكرة، فقمنا بالتوجه الى السيد سمير سليم ابراهيم وقام بدعم الفكرة والثناء عليها، وقدم لنا الطابق السفلي من بيته للبدء بهذا المشروع الخيري لمدة سنة كاملة مجانا، فله جزيل الشكر.
المشروع عبارة عن جمع ملابس نظيفة وبحالة جيدة، أثاث (مثل طاولات كراسي سجاد موكيت)، أدوات كهربائية بيتية، كتب، تموين، أو أي شيء ممكن الاستفادة منه لمساعده هذه العائلات، على أن يتوجه من هم بحاجة لمثل هذه الأغراض إلى المركز المذكور وشراء هذه الاحتياجات بمبلغ رمزي، يحدده المشتري نفسه حسب إمكانياته، ويقوم بوضع المبلغ في الصندوق المقرر إقامته في المركز.
هذه الأموال التي ستجمع في هذا الصندوق، ستكون نواة العطاء التي ستثمر قيمة أكبر، وتعطينا فرصة أوسع لكي نعطي أكثر لكل من هو بحاجة لمساعدة، ولتحفيز ابناء مجتمعنا على العطاء.
نحن بحاجه في الفترة الحالية لرفوف لإقامة المركز، فمن باستطاعته أن يقدمها لنا من متبرعين فله جزيل الشكر.
مشروعنا هذا خيري بحت وتطوعي بحت ومن يريد من أبناء مجتمعنا الانضمام لهذه المجموعة بإمكانه في أي وقت، وهذا يسعدنا ويزيدنا قوة وتصميم وإرادة، فمشوارنا طويل وبحاجة إلى الدعم المادي والمعنوي… ودمتم بخير”.

أرقام هواتف للاستفسار عن المشروع:
0528375555
0507442444
0507990889

تعليقات

  1. الله يعطيكن الف عافي والله يوفقكن بكل خطوه وعمل خيري لصالح

    البلد واني بفتخر فيك يا اغلى صهر ونشاله الله يخليلك وﻻدك ويوفقك بكل شي بتعملوا بلبلد والله يقدرنا على عمل الخير .

  2. جزاكم الله خيراً .نحن فعلاً بحاجة إلى هذه المبادرات التي تعكس قيمنا .

  3. مهن أهل هلبلد لعند ربنا رافعين خشومون من هلي بدو يشرشح حالو ويلبس أواعي مستعملي

    1. با اخ سمعان اذا انت مايتعرف اذا جارك بخير فكيف بدك تعرف مين محتاج كل الشكر لمن يسعى لمساعده اهله والله يوفقو

    2. المشكلي مش بالأواعي المستعملة ولا بالأشخاص اللي بتلبس أواعي مستعملة
      المشكلة بالناس اللي بتتمصخر على هي الأشياء المشكلة باللي مش مقدر النعمة اللي عايش فيها.
      للأسف عنا المحتاج بيعملو مسخرة وبيزيدو الطين بلة علي
      طبعاً مش الكل هيك. بس عنا في نسبة كبيرة من عهارة هالفكر.

  4. كل الاحترام بالتوفيق منرفع رأسنا بهيك بلد وهيك شباب كلها وعي وإنسانيه .

  5. عنجد كثير مشكورين على هل فكرة الحلوة. لانها بلنهاية بترجع بلفائدة على الجهتين واللة يوفقكن بكل خطوة

  6. يعطيكون العافية… العمل التطوعي فيه سحر خاص وأثر يتركه على الجميع وخاصة من يساهمون بهذه الأعمال ويعطون فيها من قلبهم لأن كل خير يعطى من قلب قانع بالعطاء من أجل العطاء تُرد له عطاءاته بأضعاف من الخير والمحبة…

  7. كل الاحترام لهيك مشروع وافكار , عنجد بعدها الدنيا بالف خير ,كل الاحترام للقائمين على المشروع وكمان لسمير ابراهيم صاحب المبنى , الله يعزك يا مجدل شمس ويعز صباياكي وشبابك , كل مره بشوف هيك مشاريع انسانيه بعتز اكثر اني انا جولانيه , الله يوفقكن ويعطيكن الف عافيه

  8. كل الاحترام ويعطيكون الالف عافية ودوما الى الامام

  9. كل الاحترام مشروع كثير حلو .. الله يعطيكون الف عافي والله يوفقكون عكل شي عبتعملو 🙂

  10. الله يعطيكون العيفي عنجد بعد في خير بهلبلاد وفي سباب وصبايا بترف لراس الله يوفقكون والي لامام

    1. سكرا لك يا سيده محسنه على هلكلام العذب عنحد احساسنا معك…. كل هلمباذره هلي فعلوها هالشباب بتذكرني بايام روبن هوود ها هلي كان زمان اللهههه يرحمو

  11. كل الاحترام… سيكون جيدا ايضا اذا تم التوجه للشؤون الاجتماعية والعمل مع العاملين الاجتماعيين هناك حيث يتواجد لديهم سجلات كثيرة لعائلات كثيرة محتاجة في البلدة وسيكون اقل حرج للعائلات ان تتلقى هذه المعونات من الشؤون من دون الحاجة الى الذهاب بنفسهم للمركز وطلب المعونة ..

    1. حسب رأيي من الجيد التوجه للعاملين الاجتماعيين العاملين في الشؤون الاجتماعيه لطلب مساعدتهم بشكل تطوعي … ولكن دون ان يكون لمؤسسة الشؤون الاجتماعيه علاقه بأي فعالية تقام عن طريق المجموعه … لان اي تدخل من جهة رسمية بالمشروع ستفقد المجموعة مصداقيتها ورأينا في السابق مبادرات لخدمة المجتمع من قبل متطوعين تحولت الى غطاء يخدم مصالح افراد …

      1. ليس الهدف غطاء لاحد .. بل التعاون لمصلحة ابناء المجتمع,, حاولت ان الفت النظر الى ان هناك اشخاص مهنيين يعملون ويتعاملون يوميا مع جزء كبير من هذه العائلات ويمكن الاستعانة بهم لا اكثر اضافة الى انني اعمل بهذا المجال واعرف مدى صعوبة هذه المواقف وليس به اي مصالح فردية,, على العكس 🙂

  12. بالتوفيق والنجاح للمشروع ونحن في الخدمه ووفقكم الله

  13. فكره كثير حلوي وكثير مميزي صحيح لناس بتحكي كثير بس محدا بيتعب غير يلي بيدير ذانتو للناس لان الفقر مش عيب ولا غلط هلفكره لان في كثير ناس بتشتري من لاسواق الجمعه ولا الخميس ولا لثنان ولسوق كل بضاعتو ملبوسي لاناني شتغلت במכביסה بشموني وكل يلي بيبعثو اواعيهن للغسيل وبيخذوهنش او يتبرو باواعي بيغسلوهن وفي خومر מוצא קתמים بينضفو لاواعي وبيبعثوهن علسواق

  14. كل الاحترام لكل انسان سعى مسعى خير مشروع كثير ناجح ونحن بحاجه اليه عندي محل وكثير ناس بطلب مني ثياب مش عاد تنباح لا نها بحاجه وبحب قول لسمعان انو الناس الفاضيه رافعه خشمها اهل الجولان شعب طيب واصيل وهو انسان عديم الاحساس مش عارف شو عبصير بالبلد نحنا عمنبعث الى حرفيش والى يركا الالبسه الى ما بدنا اياها والحمدلله ببلدنا هدا المشروع بيخدم الجهتين

التعليقات مغلقة.

+ -
.