افتتاح معرض صور للمصور الصحفي عاطف الصفدي

atef-safadi2014 (5)

افتتح مساء أمس في مبنى الجولان للتنمية – المجمع الطبي،  في مجدل شمس، معرض الصور الفوتوغرافية للمصور الصحفي الجولاني عاطف الصفدي. المعرض يشمل مجموعة  مميزة من الصور التي التقطتها عدسة المصور خلال السنوات الأخيرة، وتعرض في الطوابق المتعدد للمبنى لمدة شهر كامل، يمكن لزائري المجمع الطبي ومسرح عيون مشاهدتها والاستمتاع بها.

عاطف الصفدي
المصور الصحفي عاطف الصفدي

وعن المعرض يقول السيد عاطف:

“يأتي هذا المعرض ضمن النشاطات الثقافية لمؤسسه الجولان للتنمية ومسرح عيون. الصور المعروضة تم انتقاؤها لتعكس الناحية الجماليه للصورة والتكوين. قسم كبير من الصور هي من الجولان والقسم الاخر من الضفة الغربية وغزة وإسرائيل. تم الابتعاد عن الصور التي تحمل شحنة من العنف.

الحضور في الافتتاح كان متواضعاً، ولكن فكرة عرض الصور في مبنى العيادات والمسرح يتيح لعدد أكبر من الزوار والمهتمين مشاهدتها من خلال زياراتهم اليوميه للمركز.

هذا النوع من النشاطات قليل بشكل عام، وربما حتى الجمهور المعني بهذا النوع من النشاطات قليل أيضاً، لأسباب عديدة، ولكن من المهم تقديم هذا النوع من الأنشطة لإعطاء فكرة من خلال الأعمال المقدمة عن التصوير المهني بشكل عام والتصوير الصحفي بشكل خاص. كنت أتمنى طبعا أن يكون الحضور أكبر، وأن يجري حوار عن الموضو ولكن لم يتسن ذلك. أودّ أن أشكر القائمين على النشاط، معتز وهبي وتيسير مرعي.”

أما الكاتب معتز أبو صالح، فتحدث عن المعرض من خلال الفيديو التالي:




نشير إلى أن المصور الصحفي الجولاني عاطف الصفدي يعمل مصوراً للوكالة الأوروبية للتصوير (EPA) منذ 13 عاماً، وعمل سابقاً ضمن مشروع الأرشفة الذي رعته جمعية الجولان للتنمية خلال التسعينات من القرن الماضي. حائز عاطف  على جائزة فلسطين للتصوير الفوتوغرافي ومجموعة جوائز أخرى.

IMG_0502

IMG_0504

IMG_0500

IMG_0499

IMG_0498

IMG_0497

IMG_0496

IMG_0495

IMG_0493

IMG_0492

IMG_0491

IMG_0490

IMG_0489

IMG_0488

IMG_0487

atef-safadi2014 (8)

atef-safadi2014 (9)

atef-safadi2014 (11)

atef-safadi2014 (12)

DSCF9510

تعليقات

  1. التقاط الصور ياتي من احساس المصور كما التعبير عن شئ في النفس فانا احيية واقدرة ورايت فعلا ما احتاج مني ان ارى كل الاحترام

  2. إن أجمل أثوابك قد نسج في نول ذاتك الأخرى ، وأطيب مآكلك تتناولها على مائدة ذاتك الأخرى ، وأفضل سرير لراحتك هو في بيت ذاتك الأخرى ، فقل لي بربك … كيف تستطيع أن تفصل نفسك عن ذاتك الأخرى ؟ .

  3. قسم كبير من الصور هي من الجولان والقسم الاخر من الضفة الغربية وغزة وإسرائيل.
    شو يعني وإسرائيل ما فهمتها ههاي !!!!!!!
    هل أصبحت إسرائيل موجوده بالنسبة لنا
    هل الآن نستطيع الآن الأعتراف بوجود الكيان الأسرائيلي ونلغي فلسين التاريخيه المحتله هل نلغي أراضي الجولان السوري المحتل من الوجود والأعتراف بالمستوطانت الصهيونيه !!!
    تفسير إذا أمكن
    شكراً

    1. عماد , كنت اود سماع رايك بالصور او بالمعرض بشكل عام لانة الشيء الاهم هنا ولكنك عرجت على السياسة وهذا من حقك ولكن اذا كان اسم اسرائيل يشكل لك عقدة سياسية “وبحق ” او ربما لكثيرين غيرك وبحق ايضا , يمكنك اعتبار ان اسم اسرائيل ورد للتعريف على المناطق الجغرافيه المحتله عام 48 ولا اعتقد انه يمكنك انكار اسم اسرائيل عندما تتحدث بالسياسة مش هيك ولا شو رايك !!

  4. كل الاحترام للاخ عاطف وللقائمين والداعمين للفكرة عمل مميز

التعليقات مغلقة.

+ -
.