الأزمة المالية في الجيش الإسرائيلي توقف الطلعات الجوية التدريبية

أعلنت مصادر إسرائيلية إن سلاح الجو الإسرائيلي قرر وقف جميع الطلعات التدريبية، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، بسبب العجز في ميزانية الجيش.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر عسكرية، قولها إن “جميع نشاطات الأسراب ستعطل، ولن يتم استدعاء جنود الاحتياط للقيام بطلعات تدريبية، أما في مدرسة الطيران فستستمر الطلعات كالمعتاد”.

وبحسب المصادر العسكرية ذاتها فإن “خطط العمل للجيش الإسرائيلي كانت عرضت على الحكومة قبل بضعة أشهر، وشملت إيضاحات حول انعكاسات العجز في الميزانية، وضرورة اتخاذ قرارات صعبة بالنسبة للتقليصات”.

ويعاني الجيش الإسرائيلي من أزمة مالية حيث قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون في اجتماع للجنة الخارجية والأمن البرلمانية، مطلع الشهر الجاري، “بدأنا نلمس الضرر الناتج عن الصعوبات في الميزانية خاصة في مجالات الاستعداد والتدريب”، معتبراً أن “سياسة وزارة المالية تستهدف فقط وزارة الدفاع في الوقت الذي تتصرف فيه بصورة مختلفة مع الوزارات الحكومية الأخرى”.

يذكر أن ميزانية وزارة الدفاع الإسرائيلية بلغت 51 بليون شيكل (14.5 بليون دولار أميركي) للعام الجاري، وبلغت ميزانية إسرائيل للعام الجاري 405 بليون شيكل (113 بلايين دولار).

+ -
.