الإعلان عن الفائزين باليانصيب الإسباني الأكبر في العالم

فاز الرقم 13437 بجائزة يانصيب أعياد الكريسماس السنوية الإسبانية “ال جوردو”، أكبر وأقدم جائزة يانصيب في العالم حيث تبلغ قيمة الجوائز 2.2 مليار يورو (2.7 مليار دولار) توزع على الفائزين.

وتبلغ قيمة الجائزة الرئيسية 4 ملايين يورو تقسم بين 10 من حاملي التذكرة الفائزة. وتبلغ قيمة الجائزة الثانية 1.25 مليون يورو فازت بها التذكرة رقم 92845، بينما فازت بالجائزة الثالثة التي تبلغ 500 ألف يورو التذكرة رقم 07637.

ولأن تقسيم تذاكر اليانصيب يجري بين عدة مشترين لنفس التذكرة، فإننا نجد أن الفائزين عادة ما يكونون من مناطق جغرافية مختلفة. ويتوزع الفائزون بالجائزة الكبرى اليوم الإثنين (22 ديسمبر/ كانون الأول 2014) بشكل كبير بين المناطق الإسبانية التالية: لاس بالماس دي غران كناريا، وقادس، وكاسيريس، ومورسيا، وألباسيتي ومدريد. ويشار إلى أن هذه الجائزة عمرها أكثر من 200 عام ويستغرق توزيعها ثلاث ساعات ، حيث يتم منح مئات الجوائز الصغيرة ،كما يتم بثه على الهواء مباشرة. وتولى الأطفال إعلان أسماء الفائزين ، حيث جرى تدريب 22 طفلا منهم على المشاركة في عملية السحب . وذكرت صحيفة “الباييس” أن الأطفال خضعوا لعمليات إعداد استغرقت شهرين .

+ -
.