الإفراج عن أمير فارس بريك

الشاب أمير فارس بريك
الشاب أمير فارس بريك

أفرجت السلطات الإسرائيلية الأحد عن الشاب أمير فارس بريك من مجدل شمس، بعد ثلاثة أشهر قضاها في المعتقل.
وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت أمير في 22\10\2013 وحكمت عليه بالحبس خمسة أشهر قضى منها فعليا ثلاثة.

نشير إلى أن أمير كان من بين آخر ثلاثة تم اعتقالهم على خلفية أحداث النكسة التي وقعت قبل عامين، حيث حكمت عليهم بالسجن بين خمسة إلى ثمانية أشهر، في الجلسة الختامية التي عقدتها المحكمة المركزية في الناصرة ظهر 22\10\2013.
الشابان الآخران هما:
– أشرف أسعد أيوب.
حكم عليه بالسجن 8 أشهر فعلية وغرامة مالية 2000 شيكل.
– يوسف شحاذة أبو صالح.
حكم عليه بالسجن 8 أشهر فعلية وغرامة مالية 2000 شيكل.

وكانت هذه المحكمة ختاماً لملف أحداث يوم النكسة، حيث كان هؤلاء الشبان الثلاثة آخر الذين اعتقلتهم السلطلت الإسرائيلية بعد الأحداث، والذين لم تصدر بحقهم حتى تاريخه أحكام، بينما كانت قد صدرت بحق باقي المعتقلين أحكام تراوحت بين ستة إلى 10 أشهر.


05\06\2011 – فلسطينيون قتلوا بدم بارد بيد قناصة الجيش الإسرائيلي

وكانت ما بات يعرف بـ “أحداث النكسة” قد اندلعت يوم 05\06\2011، حين قام قناصة الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار بدم بارد على المئات من الفلسطينيين والسوريين، المدنيين غير المسلحين، الذين حاولوا عبور خط وقف إطلاق النار في كل من مجدل شمس والقنيطرة والدخول إلى الجولان المحتل، ما أدى إلى سقوط أكثر من 20 شهيدا وما يزيد عن 250 جريحاً.


قناصة إسرائيليون يطلقون النار على فلسطينيين وسوريين غير مسلحين حاولوا الدخول إلى الجولان

وقد حدث ذلك على مرأى ومسمع الناس في مجدل شمس، ما تسبب بحالة غضب شديد بين الأهالي. وكردة فعل على ذلك قام العشرات من الشبان بمهاجمة الجيش الإسرائيلي المتمركز شرقي البلدة ورجمه بالحجارة.
وعلى إثر ذلك قامت السلطات الإسرائيلية بحملة اعتقالات واسعة، طالت العشرات من الشبان، وأصدرت بحقهم أحكاماً انتقامية لا تتناسب وحجم التهم التي وجهت إليهم.




تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.