التحركات الأخيرة للجيش الإسرائيلي في المنطقة كانت ضمن تدريب لنقل 500 دبابة إلى الجبهة

idf

نقل موقع YNET عن ضباط في الجيش الإسرائيلي، أن التحركات العسكرية التي شاهدها أهالي الجولان بصورة مفاجئة مؤخراً، جاءت ضمن تدريب هو الأكبر منذ سنوات، وتضمن نقل 500 دبابة، بالإضافة إلى ناقلات جند وقطع مدفعية وجنود احتياط، دفعة واحدة من منطقتي الوسط والجنوب إلى الجبهة الشمالية.

وكان الأهالي في الجولان قد فوجؤوا الأسبوع الماضي بتحركات عسكرية كبيرة في المنطقة، لم يعلن عنها مسبقاً، تضمنت نقل كميات كبيرة من الدبابات والمدافع وراجمات الصواريخ  إلى المنطقة، خاصة في محيط مجدل شمس وجبل الشيخ.

وحسب ما جاء على لسان ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي، فإن تمرينا من هذا النوع يجرى مرة كل عدة سنوات، تم خلاله تجنيد مئات القاطرات العسكرية والمدنية بأمر عسكري، قامت بنقل مئات الدبابات والآليات الثقيلة، بما فيها جرافات D9، من منطقتي الوسط والجنوب إلى الجبهة الشمالية، باستخدام الطرقات الرئيسية بما فيها طريق رقم 6، حيث تم التدرب على إستخدام أحد المسارين للأغراض العسكرية فقط، بينما يستخدم المسار الثاني، الذي يحول لمسار باتجاهين،  للاستخدامات المدنية.

وحاكى التمرين العسكري حالة نشوب حرب مفاجئة على الجبهة الشمالية، أو استدعاء القوات لعملية عسكرية مباغتة يشنها الجيش الإسرائيلي على الجبهة السورية أو اللبنانية.

تعليقات

  1. نقل 500 دبابه هو مجرد تدريب روتيني ,
    ولكن الأهم هو تدريب سلاح الجو الروسي الذي نلاحظه بشكل مكثف في الفتره الأخيره, حتى طالت تدريباته شواطئ كاليفورنيا المطله على المحيط الهادئ, …
    المصدر :
    http://www.ynet.co.il/Ext/Comp/CdaNewsFlash/0,2297,L-4516706_184,00.html
    وأحتجت أميركا على قيام طائرات روسيه من نوع “Су-24” في البحر الأسود بتعطيل كافة أجهزة المدمره الحربيه الأميركيه “دونالد كوك” بواسطة سلاح ألكتروني غير معروف سابقاً, والقيام ب 12 هجمه وهميه تدريبيه لأغراقها . حيث كتب جندي أميركي في رساله لذويه وتم نشرها في الأعلام الأميركي, بأن المدمره “دونالد كوك” التي تحمل أجهزه وصواريخ تمكنها من أغراق أي غواصه وكل سفينه حربيه وحتى بأمكانها أصطياد الصواريخ العابره للقارات … , وفجأة أنطفئت كل الأجهزه وكل المحركات وبدأت مدمرتنا “دونالد كوك” بالسباحه في مياه البحر الأسود كالسلحفاة الميته, وقام الطيارين الروس بأفتعال 12 هجمه قتاليه وهميه, وطار أحدهم بطائرته بأرتفاع 150 متراً فوق رؤوسنا وأستطعت أن أرى الأصبع الطويله التي وجهها نحونا…
    المصادر:
    http://piter.tv/event/Su_24_nad_donal_dom_kukom/
    http://echo.az/article.php?aid=60419
    http://www.rg.ru/2014/04/30/reb-site.html

التعليقات مغلقة.

+ -
.