التربية تقرر إعادة تاريخ بدء العام الدراسي في المدارس إلى 1\9

madrasa

قررت وزارة التربية الإسرائيلية اليوم إعادة تاريخ بدء العام الدراسي في المدارس إلى 1\9، بعد أن كانت في العامين الماضيين قد غيرت هذا التاريخ إلى 25\08.

جاء ذلك في البيان الذي أصدرته الوزارة اليوم، أعلنت فيه أن قرارها هذا يأتي بناء على توصيات  اللجنة الخاصة التي أقيمت مؤخراً لبحث موضوع موعد افتتاح العام الدراسي في المدارس. اللجنة استخلصت العبر من التجربة خلال العامين الماضيين وارتأت أن ذلك لم يعطِ النتائج المرجوة منه، وأوصت بإعادة التاريخ بصورة دائمة إلى 1\9 من كل عام.

وكانت الوزارة قد قررت أيضاً، في وقت سابق، تقصير العطلة الصيفية ثلاثة أسابيع، حيث تبقى المدارس مفتوحة حتى 21\7، خمسة أيام في الأسبوع  (أحد – خميس)، يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 13:00 ظهراً،  يقوم فيها الطلاب بفعاليات وورش عمل متنوعة: تمثيل، شطرنج، فنون، كتابة إبداعية، رياضة، ومواضيع أخرى. تنظم أيضاً برامج ثقافية مثل زيارة متاحف ومسارح، ورحلات في الطبيعة، ومسابقات رياضية. على أن تمول هذه الفعاليات من قبل الوزارة حسب المستوى المعيشي لعائلات الطلاب، ويتراوح ذلك بين الإعفاء التام حتى دفع مبلغ 300 شيكل عن كل طفل. ونشير هنا إلى أن جميع قرى الجولان تفع تحت فئة الإعفاء التام.

يبدأ العمل بهذا البرنامج بصورة تدريجية اعتباراً من العطلة الصيفية القادمة، على أن تطبق مبدئياً على الصفوف الدنيا (أول + ثاني)، بالإضافة إلى 30 ألف طالب في الصفوف ثالث + رابع + خامس في القرى والبلدات النائية تختارها الوزارة بنفسها، وتمتد في السنوات القادمة لتشمل جميع الصفوف.

وبناء على ذلك تكون العطلة الصيفية قد حددت بين 22\7 – 31\8 من كل عام.

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.