الجمعيات الزراعية تقرر عدم توقيع اتفاقية المراوح بشكلها الحالي

مراوح توليد الكهرباء
مراوح توليد الكهرباء
ارشيف: مشروع انتاج الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح، جنوبي القنيطرة

قررت الجمعيات الزراعية عدم توقيع اتفاقية المراوح مع شركة “انرجيكس” (אנרגית רוח נקיה בע”מ)، بشكلها الحالي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته يوم السبت الماضي، في مبنى مركز الشام في مجدل شمس.

وجاء في البيان الذي أرسلته الجمعيات بهذا الخصوص لموقع “جولاني” مايلي:

“لقد عقدت اللجان الإدارية في الجمعيات الزراعية: حمى المشيرفة،  الحفاير، المصنع، سحيتا والخواريط، اجتماعاً في مركز الشام في مجدل شمس، لمناقشة الاتفاقية المقترحة من قبل شركة אנרגית רוח נקיה בע”מ لإنشاء مراوح توليد الكهرباء، وتقرر عدم توقيع الاتفاقية من قبل الجمعيات المذكورة، لأن الاتفاقية المقترحة لا تتناسب مع مصالح المزارعين والجمعيات الزراعية.”.

نشير إلى أن الشركة المذكورة تتبنى مشروعاً عملاقاً لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في شمال الجولان، يزمع إقامته على الأراضي الزراعية التابعة لمزارعين من القرى، وهي بحاجة لذلك لتوقيع اتفاقيات معهم ومع الجمعيات التي تمتلك هذه الأراضي والطرق المؤدية لها.

بعض المزارعين والجمعيات تعتقد بأن الاتفاقية المقترحة من قبل الشركة لا توفي المزارعين حقهم، وهم يطالبون بتغيير بعض بنود الاتفاقية، خاصة تلك التي تتعلق بتأكيد ملكية الأرض لأصحابها وعدم رهنها، أو المس بملكيتها، بأي شكل من الأشكال، بالإضافة إلى المرابح التي من المفروض أن تقتسمها الشركة مع المزارعين، والتي، كما أسلفنا، يعتقد الكثيرون منهم أن ما تقترحه الشركة غير منصف، وأقل مما يتوقعون الحصول عليه.

تعليقات

  1. كل الاحترام الجمعيات فهمانين الوضع مش مثل بعض ناس عبتوقع من غير معرفه وادراك

التعليقات مغلقة.

+ -
.