الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب في الجولان

بعد حادثة إطلاق النار على مسلحين حاولوا زرع عيوة ناسفة على جدار خط وقف إطلاق النار صباح اليوم، الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب في الجولان وينشر فيديو يدعم ادعاءاته.

http://www.youtube.com/watch?v=xNdTQvbxkhY

ويظهر الفيديو الذي نشر ثلاثة مسلحين قرب جدار خط وقف إطلاق النار، يقول الجيش الإسرائيلي أنهم كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة على الجدار قرب معسكر “حرمونيت”، وأن الجيش أطلق عليهم النار من أسلحة خفيفة أولاً، ثم تبعها بإطلاق قذائف أصابت اثنين من المسلحين.

وفي المقابل كذب مصدر عسكري سوري الرواية الإسرائيلية، وقال في تصريح نقله التلفزيون السوري، جاء فيه أن إسرائيل خرقت اتفاقية وقف إطلاق النار صباح اليوم وأطلقت 4 صواريخ أصابت مدرسة ومسجداً قي قرية الحميدية الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري. القصف الإسرائيلي أدى إلى إصابة 7 من قوى الأمن السورية و 4 مواطنين سوريين.

المنطقة التي تحدث عنها الجيش الإسرائيلي
المنطقة التي تحدث عنها الجيش الإسرائيلي

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن صباح اليوم (الأربعاء) أنه أصاب مسلحين حاولوا زرع عبوة ناسفة على جدار خط وقف إطلاق النار في الجولان خلال الليل الفائت.

وقال الجيش الإسرائيلي أنه كتشف تحركاً مشبوهاً على الجدار، في القطاع المقابل لمستوطنة “مروم غولان”، حيث حاول عدة مسلحين من الطرف السوري زرع عبوة ناسفة على الجدار، فقام بإطلاق النار عليهم من أسلحة خفيفة ثم بالقذائف فأصابهم.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية أن المسلحين لم يعبروا الجدار، ويعتقد أنهم يعملون بإيعاز من حزب الله.

تعليقات

  1. انتبهو للتاريخ ببداية الفيديو 5.1.2014…بس بدهن يكذبو لازم ينتبهو للتاريخ

  2. اذا منركز منلاقيهن عبيدورو على سليقه
    عبيسلقوووو
    طيب لمن قوسو عليهن هربو مع القنبلي وينها فرجونا عليها

  3. انتو بس بدكن تدافعو مش هن بدهن يكذبو صار الخطر حدنا ونحنا راكضين ورا دواوين عيب ينحكا فيها يعني لونها انفجرت هالقنبله شو كان فادك التاريخ اذا اليوم ولا قبل سنه. مش مكفيكن الشب الي نصاب برصاصه والبيت الي وصلتلو رصاصه بشباكو خلينا نفيق حاجي نطلع عشغلات مش اوانها وفي ابدا منها

التعليقات مغلقة.

+ -
.