الجيش الإسرائيلي يقرر إخلاء معسكر “بيت التل” في مجدل شمس

معسكر مجدل شمس

ذكر رئيس المجلس المحلي على صفحته على الفيسبوك، أن الجيش الإسرائيلي سيقوم بإخلاء المعسكر الموجود وسط مجدل شمس، والمعروف بمعسكر “بيت التل”، أو المعسكر رقم 103.

وبحسب ما علم من الاجتماع الذي عقد مع ضباط من الجيش، أن العمل على إخلاء المعسكر سيبدأ في شهر نيسان\ابريل المقبل، وسيتضمن تنظيف المنطقة المحيطة بالمعسكر وإخلائها من الألغام.

وكان الجيش الإسرائيلي قد انتهى مؤخراً من إنشاء معسكر بديل إلى الغرب من مجدل شمس، على أن ينتقل الجيش إليه عند إخلاء معسكر “بت التل”.

نشير إلى أن الجيش الإسرائيلي أقام المعسكر المذكور، والواقع على تلة وسط البلدة، مباشرة بعد الاحتلال الإسرائيلي للجولان في العام 1967، وقام بإحاطة المعسكر بحقول من الألغام من جميع جهاته، فبات يشكل خطراً حقيقياً على سلامة الأهالي، خاصة البيوت المحيطة به، حيث كانت الألغام تنجرف خلال فصل الشتاء إلى مداخل هذه البيوت، وكانت أعداد منها تنفجر عند اندلاع الحرائق خلال فصل الصيف، في حقول الأشواك المحيطة بالمعسكر.

وعلى مدى السنسن الماضية قدمت عشرات الطلبات للسلطات الإسرائيلية لإزالة هذا المعسكر، كان آخرها شكوى رفعتها جمعية المرصد العربي لحقوق الإنسان في الجولان، مطالبة بإزالة الألغام المحيطة بالمعسكر.

كذلك بذل المجلس المحلي جهوداً في هذا الاتجاه، إلى أن قرر الجيش أخيراً نقله إلى مكان آخر خارج البلدة.

z
ارشيف – الأهالي يحاولون إخماد الحريق في حقل الألغام المحيط بالمعسكر والملاصق لبيوتهم

78

Mines
حقل الألغام يلاصق بيوت الأهالي

marsad-1

تعليقات

  1. خطوه منيحه بس راح نواجه مشكله في توسيع الخارطه الهيكليه للبلد وازمه جديدي لرخص العمار للشفع القريبي للمعسكر

  2. حسب ما عرفنا إنو بس الجنود راح يخلو المعسكر ولكن بدها تظل بالمعسكر أجهزة مراقبة آي شو استفدنا؟؟!!..

التعليقات مغلقة.

+ -
.