الجيش الإسرائيلي يقيم مواقع قتالية إضافية في الجولان

image

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم عن إقامة عدد من المواقع القتالية الخاصة، أطلق عليها اسم “مظلات النار”، على طول خط إطلاق النار في الجولان المحتل.

وجاء في تصريح لضابط كبير في قوات المدفعية المرابطة في الجولان، أن هذه المواقع العسكرية ستتبع للفرقة رقم 201 التي أقيمت مؤخرا في الجولان للتعامل مع الوضع على الجانب السوري من خط وقف إطلاق النار، وقد تم استقاؤها من التجارب التي اكتسبها الجيش من منطقة غزة، وقد اتخذ القرار باستنساخ هذه الطريقة في أعقاب حادثة إطلاق الصاروخ التي حدثت يوم الأحد الماضي.
وأوضح الضابط أن مهمة هذه المواقع العسكرية ستكون التنسيق بين وحدات الجيش المختلفة. هذه المواقع ستنسق بين سلاح الجو والمدفعية وغيرها من القوات لتأمين رد سريع على أي تهديد أو محاولة قصف في حال حدوث هجوم على الجيش الإسرائيلي من الجهة السورية لخط وقف إطلاق النار، وشل الجهة المنفذة للهجوم.
هذه المواقع (او الخلايا) ستستخدم في حال حدوث هجوم وحسب تقدير للمخاطر في حينه، وستكون من ضمن قوات المدفعية بهدف تحسين فاعلية الوحدة الجديدة التي أقيمت (201) والتي يقودها الجنرال اوفك بوخرس، وسيشرف عليها ضابط مدفعية برتبة كولونيل، سبق له أن قاد كتيبة مدفعية.
وأضاف الضابط المذكور أن الهدف الرئيسي من إقامة “مضلات النار” سيكون تقصير المدة اللازمة للرد على أي هجوم والتمكن من تحديد الجهة المسؤولة عن الهجوم بصورة دقيقة، والتنسيق بين مختلف وحدات الجيش والضباط المسؤولين عن اتخاذ القرارات، من أجل الردى السريع والفعال والدقيق على الجهة التي تنوي أو تقوم بالهجوم.

 

تعليقات

  1. هذه الخطوه من جهة أسرائيل هي رد على تصريح الوزير السوري علي حيدر لصحيفة الصناره والذي تم نشره أيضاً في يديعوت أحرونوت اليوم الساعه 12:48, حيث قال بأن أتفاقية وقف أطلاق النار بين أسرائيل وسوريا قد أنتهت ! وأصبحت جزءاً من الماضي !
    والأن يجري البحث بين القاده العسكريين لأختيار الطريقه الأمثل للرد على العدوان الأسرائيلي الذي كان ليلة الأثنين الأخير.
    نسخه عن منشور يديعوت أحرونوت في الوصله التاليه :
    http://www.ynet.co.il/Ext/Comp/CdaNewsFlash/0,2297,L-4533967_184,00.html
    تحليلي الخاص : سوف يتم قريباً أستهداف أليات عسكريه محاذيه للشريط الحدودي بصواريخ مضاده للمدرعات من نوع كورنيت الروسيه Kornet AT-14. لأن من خواصها تتبع المدرعه بشكل تلقائي من مسافة 5.5 كم, مع دقة أصابه 0.01±99.9%, و يحمل الصاروخ رأسا ترادفيا TANDEM شديد الإنفجار من نوع High Explosive Anti-Tank HEAT, ذو قدرة إختراق تدميرية تتراوح بين 1000-1200 ملم.
    ضعفه الوحيده أنه لا يمكنك ألغاء العمليه والرجوع بالقرار بعد أن يكون قد أنطلق ليلاحق الهدف !!

    1. الله يبشرك بالخير ، الحقيقة الواحد بيطمن كثر خيرك .
      وهل لديك أقوال اخرى

    2. يا متابع اسا انته كاتب تحليلك الخاص يعني انته بتحلل وبتعطي رايك فلي قريتو مش تكتبلي انواع صواريخ وقوه تدميريه…

  2. أيها الساده, متابع لمتابع وفادي أمون
    من موقعنا في الجولان كمتفرجين حتى كتابة هذه الأسطر على كل ما يحدث, علينا أن نحلل بالأعتماد على معطيات من الماضي القريب لكي نرسم صوره للمستقبل قريبه من المنطق وتحاكي الواقع.
    فبتحليلي الذي أردت أن أتقاسمه مع القراء بنيته على معطيات دقيقه , حيث سجل التاريخ اليوم حدثاً مهماً وهو الأعلان عن توقف أتفاقية وقف أطلاق النار بشكل رسمي والتي تم توقيعها عام 1974, والمعطى الثاني هو معرفة سبب خسارة أسرائيل في حربها الأخيره على لبنان, وما هو ألا المذكور أعلاه السيد كورنيت الذي زودت به سوريا حزب الله وسجل التاريخ يومها مجزرة الدبابات في مارون الرأس ومجزرة الدبابات في بنت جبيل, ومجزرة الدبابات في الحجير, ومجزرة الدبابات في وادي السلوقي الجنوبيه, وحينها سمعت صرخات الرعب في أجهزة الأتصال”.
    لهذا كان من المفروض أن نعطي لمحه عن بطل الفيلم السيد كورنيت وعن معطيات تقنيه يحملها, ليعرف القارئ كيف سقطت دبابة ميركفا-4 الأعجوبه التي لا تقهر ! حيث يمكن لفتاة صغيره تستطيع أن تحمل 26 كغم وتقف على مسافه 5.5 كم من دبابة الميركفا-4 الأعجوبه وتوجه الصاروخ عبر شاشه مشابهه لشاشة الأيفون, لينطلق مع توجيه تلقائي بالليزر ومع أمكانية عدم أصابه تساوي واحد لكل ألف محاوله ويقطع فولاذ المركفا-4 كما يقطع السكين في الزبده. وتعيد المحاوله بعدد الدبابات, وتسقط الخرافه !

  3. بس لمشكلي انو هلتحليل وهلحكي عمنسمعو من اول عدوان. وبحمد لله بعد ما صار شي

التعليقات مغلقة.

+ -
.