الحب ديني.. عرض روحاني جميل في مهرجان الجولان الخامس للثقافة والفنون

مهرجان الجولان

قدمت فرقة رماز للرقص الحديث والمعاصر، بقيادة الفنانة الفلسطينية رابعة مرقص، عرضا موسيقيا راقصاً بعنوان “الحب هو ديني”، مستوحا من قصيدة الشاعر والكاتب والفيلسوف الصوفي ابن عربي.

حمل العرض تأملات روحية راقصة جسدت جانبا رائعاً من الثقافة العربية المخفية عن حاضرنا، واستطاعت الفرقة ان تأخذنا عبر نافذة الحاضر إلى روح فكرية تأملية  قديمة في تراثنا العربي، والتي يمكن ان تكون علاجاً موسيقيا للروح  وان تكون طريقة لتجاوز بعضا من مشكلات الحاضر.


بحركات راقصة عصرية استحضرت الفنانة المبدعة رابعة مرقص اشكالاً تأملية على الطريقة الصوفية، قدمها أعضاء فرقتها “المصغرة” نظراً لضيق المكان وخشبة مسرح عيون، ونجحت بامتياز في إيصال رسالتها الى الجمهور الجولاني الذي شاهد العرض، وهو بحد ذاته رداً حضاريا على البشاعة والتشوه الخلقي والفكري والأخلاقي والإنساني الذي يقدمه أعداء الثقافة والحضارة والدين إلينا كجمهور وكمجتمع عربي تنخره كل أشكال الأصولية والتطرف.

الحب هو ديني.. الحب هو ديننا..  وهو المساحة التي تُبعدنا ان نكون الأجمل والأكثر رقيا وتقدماً وتمسكاً بالأصيل من القيم الثقافية والفنية التي كانت يوماً عنواناً للمجتمع العربي في علاقاته مع نفسه وعلاقاته مع الاخر.. بدون ادنى شك ستبقى الصور الجمالية الروحية حاضرة في مشهدنا الثقافي الجولاني..

.

   إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور   

.

+ -
.