الحكومة الإسرائيلية تقر التخفيضات الضريبية للقرى الحدودية ومن بينها قرى الجولان

الجولان

تمت المصادقة اليوم على قائمة القرى والمدن التي ستنتفع من التخفيض الضريبي، وبضمنها قرى الجولان من بين 419 قرية ومدينة..  المواصفات التي تحدد قيمة التخفيض الضريبي أقرت بصورة نهائية بما فيها تخفيضات كبيرة للبلدات الواقعة على بعد أقل من 2 كلم من الحدود الشمالية وغزة، وقرى التطوير في الجنوب.

وبعد توجهات من قبل مجالس محلية عربية، من بينها المجالس المحلية في الجولان، للمحكمة العليا، بشكوى ضد الحكومة على التمييز بين القرى اليهودية، التي منحت لها التخفيضات، والعربية، التي منعت عنها هذه التخفيضات، فإن المحكمة العليا أمرت الحكومة بوضع مواصفات غير قابلة للبس،  تحدد دون أي تمييز على أساس عرقي أو ديني، مقدار التخفيض الضريبي لكل قرية وقرية.

بحسب القرار الجديد تم وضع مواصفات واضحة تمنح حسبها التخفيضات الضريبية. حسب المواصفات الجديدة، فإن سكان أي قرية أو مدينة تقع شمال خط العرض 750، جنوب خط العرض 610، شرق خط الطول 250، وكذلك على بعد حتى 9 كلم من حدود لبنان أو 7 كلم عن أي حدود أخرى، سيمنحون تخفيضاً ضريبياً، تستثنى من ذلك المدن التي يزيد عدد سكانها عن 75 ألف نسمة أو التي تصنف بمستوى اجتماعي اقتصادي عالي (9-10) ولا تقع على الحدود.

إضافة إلى ذلك تم منح تخفيضات تفضيلية للقرى والمدن التي تقع على بعد حتى 2 كلم من الحدود (باستثناء الحدود مع الأردن ومصر)، وهذا يشمل بلدة مجدل شمس، التي تلاصق خط وقف إطلاق النار.

التخفيض الضريبي المعطى حالياً (دون حساب البعد حتى 2 كلم عن الحدود) يبلغ 12% على الدخل السنوي حتى مبلغ 157,680 شيكل.

تفاصيل القرار مع قائمة القرى والمدن ومقدار التخفيض الضريبي الذي سيمنح لكل قرية وقرية سينشر من قبل الحكومة في وقت لاحق.

تعليقات

  1. انتشار جنود الاحتلال افضل من انتشار الخونه والمنافقين

  2. متاسفي مش فاهمي طيب ولي عندوا دخل اقل من هل مبلغ يعني اقل من 157.680 شو التخفيض يلي مناخذوا شو منشان هل عامل هل مشحر يلي كل شهر عندو 3000 شيكل مثلا يعني بكل السنة 30000 شيكل شو ستفاد ? بلكي تفهمون قبل ما انقل عل إيالة مثلا ؟؟؟

    1. يلي عندو دخل 30000 بسنة معفى من الضريبي وكل عامل عندو سخار مينينوم بيدفعش ضريبي بلمره

  3. مهو الحكي عن الارنونا صرنا بدل ما ندفع 4000 سنوي صرنا ندفعهن شهري ها التخفيض الي قررتو دولت اسرائيل الله يديما

التعليقات مغلقة.

+ -
.