الريال يواصل مطاردة برشلونة بثلاثية بمرمى ألميريا

واصل ريال مدريد مطاردة غريمه التقليدي برشلونة في سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب بسهولة 3-صفر على ضيفه ألميريا في المرحلة الرابعة والثلاثين للمسابقة اليوم الأربعاء.

https://www.youtube.com/watch?v=7yXDZgLdDzQ

ورفع ريال مدريد رصيده بهذا الفوز إلى 82 نقطة، ليظل في المركز الثاني متأخرا بفارق نقطتين فقط عن برشلونة الذي يتربع على الصدارة، في وقت توقف رصيد ألميريا عند 31 نقطة ليظل في المركز السابع عشر (الرابع من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وافتتح الكولومبي خيمس رودريغيز التسجيل لمصلحة الريال في الدقيقة 45 عبر تسديدة صاروخية رائعة، قبل أن يأتي الهدف الثاني عبر النيران الصديقة عن طريق الأرجنتيني ماورو دوس سانتوس مدافع ألميريا الذي سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 49، في حين تكفل ألفارو أربيلوا بتسجيل الهدف الثالث قبل النهاية بخمس دقائق.

ورغم الفوز الكبير للريال فإنه تحقق بأقل مجهود، في ظل رغبة لاعبيه في عدم الإفراط في الجهد البدني قبل المواجهات المصيرية التي تنتظر الفريق في الفترة المقبلة.

ويخوض الريال أربع مواجهات من العيار الثقيل، حيث يحل ضيفا على إشبيلية بالدوري الإسباني، ثم يخرج لملاقاة يوفنتوس في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، قبل أن يستضيف فالنسيا بالدوري، ثم يلتقي يوفنتوس مجددا.

ويعد هذا هو الفوز السادس على التوالي الذي يحققه ريال مدريد في الدوري منذ خسارته الموجعة 1-2 أمام برشلونة في الكلاسيكو يوم 22 مارس/آذار الماضي.

إشبيلية رابعا
من جانبه، واصل إيبار نتائجه المهتزة في المسابقة بعدما تلقى الخسارة التاسعة عشرة هذا الموسم والرابعة على التوالي، عقب خسارته 1-3 أمام مضيفه إشبيلية، ليتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 69 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع مجددا، في وقت تجمد رصيد إيبار عند 31 نقطة في المركز السادس عشر مؤقتا.

واستعاد سيلتا فيغو اتزانه مجددا عقب خسارته أمام ريال مدريد في المرحلة الماضية بعدما تغلب 1-صفر على ضيفه مالقة.

ورفع سيلتا فيغو رصيده إلى 45 نقطة، لكنه ظل في المركز التاسع، كما توقف رصيد ملقة عند 47 نقطة في المركز السابع ليواصل نتائجه المخيبة.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 84 نقطة من 34 مباراة

2- ريال مدريد 82 من 34

3- أتلتيكو مدريد 72 من 33

4- إشبيلية 69 من 34

5- فالنسيا 68 من 33

+ -
.