السبت نهائي تاريخي لدوري الأبطال بتوقيع كريستيانو رونالدو محمد صلاح

Anan
عنان عماشة

غدا السبت ستتوجه انظار عشاق المستديرة في جميع انحاء العالم الى الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف والتي ستشهد النهائي التاريخي لدوري أبطال أوروبا حيث يطمح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه في ريال مدريد بتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي. في حين يتطلع النجم المصري محمد صلاح وزملائه في نادي ليفربول لكسر جميع التوقعات وهزيمة ريال مدريد وتحقيق اللقب السادس في تاريخ الريدز.

الحكم الصربي ميلوراد مازيك سيطلق صافرة البداية في النهائي المنتظر والذي سيجمع على أرض الملعب  ما بين 16 جنسية مختلفة من خيرة نجوم كرة القدم الأوروبية ويبقى السؤال هل يتمكن المدرب الألماني يورغن كلوب من فرض اسلوبه على ريال مدريد الذي لا يقهر في دوري الأبطال في السنوات الأخيرة؟

المدرب الأسطورة زين الدين زيدان قام باستدعاء جميع اللاعبين تحسباً لأي طارئ خلال المباراة وسيعتمد في بداية اللقاء على اسلوبه المعتاد محاولاً حرمان ليفربول من الكرة والاستحواذ عليها في معظم دقائق اللعب واستغلال مفاتيحه الهجومية من خلال الاعتماد على مساندة الظهرين مارسيلو وكارفخال وممارسة الضغط العالي على لاعبي ليفربول لتكون الكرة قريبة قدر المستطاع من ثلاثي ال BBC  حيث من المتوقع اني يشارك الويلزي غاريث بيل منذ البداية على حساب النجم الاسباني ايسكو.

من الجانب الاخر جميع أحلام ليفربول بتحقيق اللقب الذي غاب عنه منذ النهائي التاريخي في اسطنبول عام 2005 متعلقة بالثلاثي الهجومي الناري- صلاح, فيرمينيو وماني الذين تمكنوا من احراز 29 هدفاً من مجموع الأهداف الأربعين التي سجلها ليفربول خلال الموسم الحالي في دوري الأبطال. بالإضافة الى أن ليفربول سيحاول الدفاع عن مناطقه وافتكاك الكرة من الخصم مستغلاُ الانطلاق للهجمات المرتدة السريعة بقيادة النجم محمد صلاح بغية احراز الأهداف التي قد تفاجئ دفاع ريال مدريد.

+ -
.