الطليعة بطل كأس الجولان 2014

فريق الطليعة 2014
لاعبو فريق الطليعة – أبطال الدوري وأبطال كأس الجولان لموسم 2014

فاز فريق الطليعة من مجدل شمس بكأس الجولان بكرة القدم، بعد فوزه في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الجمعة على ملعب مجدل شمس على فريق الأمل من بقعاثا بأربعة أهداف إلى ثلاثة.

قدم فريق الأمل مباراة كبيرة، وربما كانت أفضل مبارياته لهذا الموسم الكروي، لكن الحظ لم يكن حليفه، بل حليف فريق الطليعة بطل الدوري لهذا الموسم وصاحب الخبرة الكبيرة، الذي تمكن من التقدم في الدقيقة 15 من الشوط الأول من المباراة بهدف جميل بقدم عروة أبو جبل، الذي تلقى كرة بينية من زميله سفيان ابو جبل، فانفرد بحارس الأمل وأودعها بكل ثقة في المرمى.

فريق الأمل لم يتأخر بالرد، حيث حصل على ضربة جزاء من لمسة يد داخل منطقة الجزاء من قبل أحد مدافعي الطليعة، تصدى لها اللاعب سلمان أبو شاهين فهز شباك الطليعة بهدف التعادل في الدقيقة 20.

في الدقيقة 30 أضاع فريق الطليعة ضربة جزاء ثمينة، نفذها سفيان أبو جبل، لكن حارس الأمل اليقظ معاذ عماشة تمكن من صدها ببراعة مبقياً على التعادل بين الفريقين بهدف لهدف حتى انتهاء الشوط الأول.

الشوط الأول كان في بدايته متعادلاً بين الفريقين، مع أفضلية للطليعة، لكن الأمل سيطر على الربع ساعة الأخيرة من الشوط بصورة شبه تامة.

لاعبو فريق الامل
لاعبو فريق الامل – أبطال كأس الأندية لموسم 2014

دخل فريق الأمل الشوط الثاني بحماس شديد وحاول فرض نفسه على خصمه، لكن فريق الطليعة، الذي يتمتع قسم كبير من لاعبيه بمهارات فردية كبيرة، تمكن من مباغتته بهدف ثانٍ بعد 5 دقائق فقط من بدء الشوط، سجله هداف الطليعة عامر أبو جبل، الذي تلقى كرة طويلة عرضية مررها له بدقة زميله بيان أبو جبل، فتابعها عامر مباشرة بالمرمى، باغتت حارس الأمل الذي لم يحرك ساكنا لإيقافها.

حاول فريق الأمل العودة للمباراة، فضغط بقوة ونفذ أكثر من هجمة منظمة على مرمى الطليعة، كانت أخطرها في الدقيقة 55، حيث مرر جناح الأمل من الجهة اليمنى  كرة عرضية، إلى اثنين من زملائه اللذين تواجدا داخل منطقة جزاء الطليعة بمواجهة الحارس، لكن الكرة مرت بينهما دون أن يتمكن أحد منهما من تسديدها باتجاه المرمى.

استغل فريق الطليعة بكل ذكاء ضغط الأمل، فعمد إلى تنفيذ هجمات مرتدة، تمكن في إحداها، في الدقيقة 60، من تسجيل الهدف الثالث له بقدم عامر أبو جبل، موسعاً الفارق إلى هدفين.

لم يتأخر الأمل بالرد، فبعد دقيقة واحدة فقط تمكن لاعب الأمل المتألق أسعد عماشة من تسجيل هدف الأمل الثاني، مقلصاً الفارق إلى هدف واحد.

تراجع الطليعة إلى الدفاع، واستمر الأمل في الضغط حتى تمكن من تسجيل هدف التعادل الثالث في الدقيقة 70، بقدم لاعبه نائل أبو عواد، ليستمر هذا التعادل حتى نهاية الشوط الثاني، بالرغم من تفوق الأمل الواضح خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.

بعد انتهاء الشوطين الأصليين بالتعادل مددت المباراة شوطين إضافيين.

IMG_7186
لاعب الطليعة عامر أبو جبل سجل هاتريك في شباك الأمل

بدا التعب واضحاً على اللاعبين في الشوطين الإضافيين، وخاصة لاعبي فريق الطليعة، لكن ذلك لم يمنع لاعب الطليعة عامر أبو جبل من تسجيل   هدفه الثالث في المباراة في الدقيقة 95، مستغلاً دربكة داخل منطقة جزاء الأمل، مسددا كرة أرضية ذكية اخترقت التجمع الكثيف من لاعبي الفريقين واستقرت داخل المرمى، لينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم الطليعة 4-3.

استمر الأمل بالضغط في الشوط الإضافي الثاني، لكنه كاد أن يتلقى هدفين إضافيين من هجمتين خطيرتين مرتدتين نفذهما فريق الطليعة.

في هذا الشوط استغل الطليعة تقدم لاعبي الأمل، فنفذ بين الحين والآخر هجمات مرتدة خطيرة، حيث أبقى هدافيه المتألقين عامر أبو جبل وجواد اسكندر عند منتصف الملعب، فمرر لهما زملاؤهما كرات طويلة خطيرة، فتمكنا من الانفراد أكثر من مرة بحارس الأمل، لكن المباراة انتهت بهذه النتيجة، بفوز الطليعة بأربعة أهداف إلى ثلاثة.

تألق في المباراة لاعب الطليعة عامر أبو جبل الذي سجل ثلاثة أهداف منحت الفوز لفريقه. ومن فريق الأمل تألق اللاعب أسعد عماشة، الذي  قدم جهداً هائلاً وهاجم وصنع العديد من الفرص، وتمكن من تسجيل أحد أهداف فريقه.

خالد الشوفاني
الحكم خالد الشوفاني

تألق في المباراة أيضاً الحكم خالد الشوفاني، الذي قاد المباراة ببرودة أعصاب، وجاءت قراراته صائبة، ودون أخطاء، الأمر الذي خفف من التوتر وساهم في إنهاء المباراة بصورة هادئة وبروح رياضية من قبل لاعبي الفريقي وطاقمهما الإداري، في واحدة من أجمل المباريات وأفضلها مستوى خلال الموسم الحالي بكرة القدم.

في ختام المباراة أقيمت طقوس توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق التي فازت بمسابقات كرة القدم لهذا العام، فجاءت على النحو التالي:

– كأس بطل دوري الجولان بكرة القدم لموسم 2014 – فريق الطليعة.

– كأس بطل أندية الجولان بكرة القدم لموسم 2014 – فريق الأمل.

– كأس بطل كأس الجولان بكرة القدم لموسم 2014 – فريق الطليعة.

– كأس بطل دوري الأشبال بكرة القدم لموسم 2014 – فريق الحرية.

.

   إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور   

.

 

 

 

 

تعليقات

  1. اهنىء نادي الطليعة على ثنائيتة لهذا الموسم فنادي الطليعة يقدم اداء كروي متميز وحافظ على زعامته الكروية . وحظا اوفر لنادي الامل الأقرب الى الفوز في هذه المباراة بعد تقديمة مباراة رائعة بمستوى عال ولاعبون رائعون وأداء راق … واشكر جمهوري الفريقين الذان امتعانا لولا قلة قليلة من هنا وهناك …. مبروك الطليعه حظا اوفر للامل …. فريقان يستحقان منصات التتويج .

  2. مبروك لفريق الطليعه
    وبتمنى من لعيبة الامل يكونوا متيقظين اكثير خاصه الدفاع

  3. الرياضه بالجولان جمعة وما زالت تجمع كافة الجولانيين
    وأثبتت بأننا بيت وأخوه ومجتمع واحد .
    كانت وما زالت رمز لمحبتنا ووحدتنا
    مع كل المحاولات لتفكك الرياضه وطمس هويه الرياضه بالجولان .
    نحن اليوم وهذه السنه الرياضيه نثبت محبتنا ووحدتنا وقوة روابطنا والروح الرياضيه تجسدت بلاعبينا وجمهورنا.
    اتمنى ان تستمر المحبه والروح الرياضيه بيننا ونشكر كلا الجماهير على الروح الحلوه ةالمحبه .
    كلنا أبناء الجولان .

  4. أولا اهنئ نادي الطليعة ونادي الامل على التحلي بالروح الرياضية العالية,وهي من سمات الرياضة الراقية حتى تصل لأرقى مستويتها.
    وهي عبارة عن لعبة للاستمتاع وللرياضة الجسدية وليست للنزاع وللتعصب ,فمبروك لنادي الطليعة للفوز وحظ أوفر لنادي الأمل بعد تقديمهما مباراة في غاية الروعة والأخلاق العالية من قبل اللاعبين.
    وأتمنى أن تحافظ مباريات الجولان على نفس المستوى الذي شاهدناه اليوم لأن هذه الرياضة

التعليقات مغلقة.

+ -
.