الطليعة يفوز على الأمل 4-0 ويقترب من الكأس

سفيان أبو جبل

مرة أخرى أثبت الطليعة أنه الفريق الأفضل لهذا الموسم، بعد أن قدم عصر اليوم الجمعة مستوى عال من الأداء، في المباراة التي خاضها أمام فريق الأمل وفاز عليه بأربعة أهداف نظيفة.

بدأ الطليعة مسيطرا على المباراة منفذاً هجمات متكررة منظمة بدقة، فاخترق لاعبهوه بسهولة دفاعات الأمل وهددوا مرماه منذ الدقائق الأولى، وكان منتظرا تسجيل هدف بأي لحظة.

الهدف الأول للطليعة لم بتأخر، ففي الدقيقة 13، ومن هجمة منظمة، سدد اللاعب سفيان أبو جبل كرة صاروخية ارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى وارتدت إلى الملعب ليتابعها عامر أبو جبل محكمة داخل مرمى الأمل، معلنا تقدم الطليعة 1- 0.

 

عامر أبو جبل بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه
عامر أبو جبل بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه

بالرغم من هجوم الطليعة الضاغط حاول الأمل التقاط الأنفاس وتنظيم صفوفه، وفي الدقيقة 22، ومن الزاوية اليسرى البعيدة، رفع وليد ناصر الكرة عالية جداً باتجاه المرمى فكاد يسجل هدفاً، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة وارتدت إلى داخل الملعب.

هجوم الأمل لم يثن الطليعة عن هجومه ولم يعده للدفاع، بل على العكس كثف هجومه بثقة عالية، ليسجل هدفه الثاني في الدقيقة 25، بعد أن حاور لاعب الطليعة نائل صبح، الذي انضم إلى الفريق مؤخراً، دفاع الأمل، منتزعاً الكرة من أمام حارس المرمى، فمررها لزميله عامر أبو جبل، الذي راوغ دفاع الأمل وسددها كرة متقنة ملتفة إلى داخل المرمى.

في الدقيقة 36 احتسب الحكم حمودي الأفندي ضربة جزاء لصالح فريق  الأمل، بعد عرقلة أحد لاعبيه داخل منطقة الجزاء، لكن نجم الأمل أسعد عماشة سددها بصورة مفاجئة إلى خارج المرمى، حارماً فريقه من فرصة العودة إلى المباراة، منهياً الشوط الأول بهدفين نظيفين لصالح الطليعة.

لاعب الأمل أسعد عماشة يسدد ضربة الجزاء خارج المرمى
لاعب الأمل أسعد عماشة يسدد ضربة الجزاء خارج المرمى

مع بداية الشوط الثاني استمر الطليعة بالضغط على مرمى الأمل وكاد يسجل هدفه الثالث بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط، من كرة رأسية منخفظة، صدها حارس الأمل البديل عنان زهوة ببراعة حامياً مرماه من هدف محقق.

في الدقيقة 56 سدد لاعب الطليعة جواد اسكندر كرة صاروخية ارتطمت بأسفل العارضة وارتدت إلى خط المرمى، تلا ذلك دربكة خطيرة مع تسديد الكرة ثلاث مرات من قبل هجوم الطليعة باتجاه مرمى الأمل، لكنهم لم يتمكنوا من التسجيل.

وفي الدقيقة 60 أضاف لاعب الطليعة سفيان ابو جبل هدفاً ثالثاً لفريقه بعد هجمة منظمة وتسديدة دقيقة في زاوية المرمى السفلى.

IMG_4027
أسعد عماشة حاول استعمال مهاراته الفردية لتسجيل هدف

في هذه الأثناء حاول فريق الأمل تنظيم صفوفه والعودة إلى المباراة، خاصة بواسطة لاعبه المتميز أسعد عماشة، الذي حول استخدام مهاراته الفردية لتسجيل هدف. كانت أبرز هذه المحاولات في الدقيقة 73  بهجمة مرتدة واستلامه كرة من تمريرة بينية جميلة، لكنه سددها ضعيفة خارج المرمى.

دفاع الطليعة كان متماسكاً جداً بقيادة قلبه المتألق رواد الشوفي، فأغلق منطقة جزائه بصورة محكمة، وصعب المهمة على هجوم فريق الأمل، الذي بقي عاجزاً عن اختراق صفوفه.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة أضاف جواد  اسكندر هدفاً رابعاً للطليعة لتنتهي المباراة بفوز في غاية الأهمية للطليعة، ذلك أنه بقي متصدراً قائمة الدوري برصيد 31 نقطة، بقارق 8 نقاط عن كل من الأمل والنهضة، حاسماً بطولة الدوري لصالحه بصورة شبه مؤكدة للسنة الثانية على التالي.

ترتيب الفرق بعد مباراة اليوم:

الترتيبالفريقنقاطمباريات
1الطليعة3111
2النهضة2311
3الأمل2312
4الحرية1911
5الوحدة1610
6الاتحاد1211
7الشباب710

 

IMG_3945
لاعبو فريق الطليعة
IMG_3950
لاعبو فريق الأمل
IMG_3953
طاقم حكام المباراة بقيادةالحكم حمود الأفندي

IMG_3962

IMG_3969

IMG_3972

IMG_3981

IMG_3987

IMG_3989

IMG_4000

IMG_4001

IMG_4003

IMG_4015

IMG_4033

 

تعليقات

  1. كل الاحترام للمشجعين بقياده ربيع رباح
    90 دقيقه تشجيع

  2. كل لاحترام لفريق لطليعه ولعبة لحلو وفريق الامل اجمل لعبي الو(تذكرو ل 5 0 يا جماهير لطليعه )

  3. يعني حفظوها كل حياتكن فهموا بس طليعة واللقب الن السنة هذي وسنة الجاي والسنة هلي بعدا ويلي بعدا ويلي بعدا وعطول ان شاء الله

  4. من المؤكد أن جميع سكان هضبة الجولان يعلمون بأن فريق الأمل هو الفريق الافضل في هضبة الجولان …. وهو الفريق الذي حائز على اكثر الالقاب في الهضبه من كأس الدوري وغيره ….. مع العلم أن الامل كانت سوف تعتذر عن المباراه بسبب غياب اكثر من خمس لاعبون اساسيون يلعبون في القائمه الاساسيه من التشكيله ^ ولكن هذا الاعتذار لا يليق بفريق كبير مثل فريق الامل .. ولذلك فقررو اللعب والتصدي بأشبال فريق الامل ..وشكرا ..****

  5. كل الحترام لفريق الطليعه في تقدم 4/0 بس تنسوش ل5/0 وكل لاحترام مره ثانيي*****

  6. الطليعة افضل فريق الهضبي واحلا جمهور واحلا لعيبي وانالله راد كل فريق بدنا نلعب معو بدنا نغلبو 4-0 مع احترامي لكل الفرق

  7. اسعد عماشه و ثائر عماشه من افضل لاعبين الفريق لعبو مصابين و5 من لاعبي الامل لم يشاركوو لو كان ريال مدريد بيلعب مع طليعه وها نقص عندن كانو خسروو وكمان فريق الطليعه انضم لعندو لاعبين جدد يعني تحسن مستوااه *******

  8. الحقيقه انو مبين من التعليقات فش روح رياضيه واذا الامل خسر ولا غيرو المهم التقبل ويعطيكن الف عافي للفريقين

  9. لكل من يذكرنا في الماضي فالينسا ذاك ماضي تعال واحكي بالحاضر بيومنا هذا , من افضل ؟ مؤكد انه الطليعة , الطليعة هي الاولى وستبقى الاولى***

  10. بزمانات الطليعه غالبي الامل ٨. ١. والامل غالبي الطليعه ٦. ١. شو بنا بلحكي بالفتره الاخيري افضل فريق عبقدم مستوى ثانت هو الطليعه بس الامل فريق كبير وعريق وبتوفيق للجميع
    وخاصه فريق الاتحاد يلي منتمنالوا كل التوفيق ليعود الى مجدوا

  11. مبروك كأس الدوري يا طليعه .. ******** وسنة لجاي نألله راد راح تشوفو لامل على حقيقتها متل ما تعودتو عليها …. وأس الجولان وكأس الانديه ألنا نشالله اذا تعافو المصابين .. وامل وبس .. وبالشفاء العاجل للمصابين

التعليقات مغلقة.

+ -
.