الطيران الإسرائيلي يقصف أهدافا في سوريا وصفارات الانذار تدوي للمرة الثانية في قرى الجولان

image

للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة سمعت صفارات الانذار في قرى الجولان، وأتى ذلك تزامناً مع قصف شنه الطيران الإسرائيلي الليلة على أهداف في الداخل السوري.

صفارات الانذار دوت عند الساعة 0:33 منتصف الليل في مجدل شمس، مسعدة، بقعاثا، عين قنية، وفي مستوطنات الروم، نفي اتيف والنمرود، في الوقت الذي سمع فيه هدير طائرات حربية في سماء المنطقة.

وفي الصباح أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته أغارت الليلة على أهداف في الداخل السوري، رداً على القذيفتين اللتين سقطتا ظهر أمس في الجولان المحتل.

وفي الوقت الذي قال فيه تلفزيون المنار اللبناني التابع لحزب الله، أن قصف الطيران الإسرائيلي الليلة طال اللواء 90 في الجيش السوري، دون أن يتسبب بضحايا، قالت مصادر في المعارضة السورية أن القصف طال أهدافاً لمليشيات جيش الدفاع الوطني الموالية للنظام.

وتزامنامع هذا القصف سمعت في قرى الجولان أصوات انفجارات وإطلاق نار من رشاشات ثقيلة، دارت رحاها على الجانب الشرقي لخط وقف إطلاق النار، في المنطقة المقابلة لمجدل شمس ومسعدة وبقعاثا، وشوهد وميض قوي في سماء المنطقة ناتج عن القصف. كذلك سمعت أصوات طائرات حربية تجوب السماء.

جيش اسرائيلي

.
.
في وقت سابق (ظهر أمس):
سقوط قذيفتين على الجولان وصفارات الانذار تسمع في القرى

وكانت مصادر إسرائيلي قد قالت ظهر أمس أن قذيفتين صاروخيتين، مصدرهما الجانب السوري، سقطتا عند الساعة 12:50 ظهراً في الجولان المحتل.

الأنباء أشارت إلى أن إحدى القذيفتين سقطت قرب إحدى المستوطنات والثانية على جبل الشيخ، وقد سقطتا في الحقول دون أن تتسببا بإصابات أو أضرار.

الجيش الإسرائيلي قام بإخلاء منتجع جبل الشيخ السياحي من السياح، وقد تواجد في المنتجع وقت سماع صفارات الإنذار قرابة 1000 سائح. كذلك أعلن عن إغلاق المنتجع إلى إشعار آخر.

وقام الجيش الإسرائيلي بقصف الداخل السوري بقذائف المدفعية، ما وصفه بأنه رد على مصادر النيران، دون أن تتوفر أي معلومات عن المواقع التي تم قصفها أو الأضرار التي تسببت بها.

وكانت صفارات الأنذار قد سمعت عند الساعة 12:50 في قرى الجولان، ثم سمع صوت انفجار قوي. وفي وقت لاحق طلب، عبر مكبرات الصوت، من المزارعين المتواجدين في البساتين العودة إلى بيوتهم، بينما تقرر إبقاء الطلاب في المدارس.

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.