الطيران السوري قصف محيط معبر القنيطرة الليلة

QonetraBige

قام الطيران الحربي السوري الليلة بقصف تجمعات مسلحي المعارضة في محيط معبر القنيطرة، بعد أن كان هؤلاء المسلحون قد سيطروا على الجانب السوري من المعبر يوم أمس.

وكانت أصوات قصف عنيفة قد سمعت في قرى الجولان المحتل خلال الليل، وكان بإمكان  سكان الحارات العليا في مجدل شمس مشاهدة نيران راجمات الصواريخ المتواجدة في محيط قرية حضر، وهي تقصف منطقة المعبر بعشرات الصواريخ، كما كان بالإمكان مشاهدة القنابل المضيئة التي أطلقها الجيش السوري تضيء سماء المنطقة.

الاشتباكات في منطقة المعبر لا تزال مستمرة، في محاولة من الجيش السوري لاستعادة المعبر، الذي يسيطر عليه  مسلحو المعارضة وكتائب إسلامية على رأسها جبهة النصرة منذ ظهر أمس.

مصادر في الجيش الإسرائيلي قالت أن أعداد مسلحي جبهة النصرة قد تضاعفت في الجولان في الآونة الأخيرة، بعد طردها من قبل مسلحي داعش في المناطق الشمالية من سوريا، فانتقلت إلى المنطقة الجنوبية بصورة عامة، ومنطقة الجولان بصورة خاصة.

   إقرأ أيضاً:  

     – في اشتباكات هي الأعنف منذ بدء الأحداث، مسلحو النصرة يسيطرون على معبر القنيطرة

مقطع فيديو للجهة الشرقية من معبر القنيطرة نشره مسلحو المعارضة على اليوتيوب:




 

تعليقات

  1. الحل الأمثل هو أقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من يوم 07.06.2013 , حيث اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إرسال قوة سلام روسية لتحل مكان القوة النمساوية في هضبة الجولان التي تعتزم الكتيبة النمساوية الانسحاب منها، مع اتساع النزاع السوري إلى هذه المنطقة الواقعة بين إسرائيل وسوريا. وأعلنت الامم المتحدة يومها استحالة قبولها العرض لأن اتفاقيات فك الاشتباك لا تتيح لروسيا المشاركة في هذه القوة الدولية.
    وتضم قوة مراقبة فك الاشتباك الف مراقب من النمسا والفيليبين والهند. وكانت تعرضت عدة مرات لهجمات واجبرت على تقليص دورياتها. وتم خطف عناصر فيليبينيين فيها مرتين في الاشهر الاخيرة.
    وقد أعلنت الفلبين بأنها ستسحب قواتها نهائياً في نهاية شهر أكتوبر لهذا العام.

  2. يا اهل الجولان المحترمين شو مع الطلاب يلي عميدرسوا بسوريا كيف بدهن يرجعوا اذا الارهاب مسيطر على المنطقه.رجائا انتبهوا عليهن ،وكمان الله يبعد عنا وعنكن شر الارهابيه بجاه سيدنا الامام العظيم وانشالله ربنا بيخلصنا من هالاشرار قتله الاطفال والابرياء .والقلب داعيلكن

التعليقات مغلقة.

+ -
.