العثور على جثة الشهيد نزيه محمود

IMG_0074
جثمان الشهيد نزيه محمود وقد حمل على الأكتاف بعد العثور عليه

عثر صباح اليوم على جثة الشهيد نزيه محمود بعد عملية بحث استمرت قرابة الساعة، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى ليلحق بجثامين الشهداء الثلاثة الذين سلمت جثثهم مساء أمس إلى ذويهم.

ولم تسلم جثة نزيه مساء أمس بسبب وجودها بعيداً عن مكان جثث الثلاثة الآخرين، لذا تم تأجيل العملية حتى صباح اليوم، بحيث طلب من أهل قرية حضر القيام بأنفسهم بعملية البحث.

وبدأت عملية البحث قرابة الساعة الثامنة صباحاً، حيث انتشر عشرات الشباب من قرية حضر في المنطقة الواقعة بين بيت أهل الشهيد نزيه وقرية سحيتا، واستمرت عملية البحث حتى الساعة التاسعة إلا ربعاً، حيث تم العثور على الجثة، فلفت بالعلم السوري وحملت على الأكتاف إلى منطقة تجمع السيارات في منطقة عين التينة، ونقلت مباشرة باتجاه الشرق إلى المستشفى الذي حفظت فيه جثامين الشهداء الثلاثة الآخرين منذ مساء أمس.

وخلال عملية البحث كان أقارب الشهيد من مجدل شمس يراقبون بحالة من القلق والحزن العميق من تلة “بيت التل” المقابلة لموقع عين التينة، والمطلة على المنطقة.

IMG_0085
أقارب الشهيد من مجدل شمس يراقبون عملية البحث بلوعة

إسرائيل تسلم 3 من جثامين الشهداء لذويهم في حضر على أن يسلم جثمان الرابع صباح الاربعاء

وكانت إسرائيل قد سلمت الليلة الماضية 3 من جثامين الشهداء الأربعة الذين سقطوا قبل يومين على خط وقف إطلاق النار في منطقة سحيتا، وذلك في نفس المكان الذي استشهدوا فيه، على أن يسلم الجثمان الرابع عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء.

وقال الشيخ طاهر أبو صالح، في حديث لموقع جولاني في وقت متأخر الليلة الماضية، أنه تم تسليم جثامين ثلاثة من الشهداء مساء، إلى رجال دين من قرية حضر، بينما بقيت جثة الشهيد الرابع (نزيه محمود)، الموجودة في مكان بعيد عن الثلاثة، إلى الشمال من المنطقة، وكان من الصعب الوصول إليها، لذا اتفق على أن يتوجه رجال دين من أهالي حضر، عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً لأخذ الجثة بنفسهم.

IMG_0072
جثمان الشهيد نزيه محمود وقد حمل على الأكتاف بعد العثور عليه
IMG_0070
المنطقة التي تمت عملية البحث بها

IMG_0059

IMG_0061

IMG_0066

IMG_0067

IMG_0068

IMG_0077

IMG_0078

IMG_0079

IMG_0082

IMG_0083

 

 

 

 

 

 

 

+ -
.