العثور على جثث عدد كببير من المهاجرين في شاحنة بالنمسا

ذكرت الشرطة النمساوية اليوم الخميس (27 آب/ أغسطس) أنه تم العثور على 20 إلى 50 جثة للاجئين في سيارة مهربين. وأوضحت الشرطة أن السيارة كانت على الطريق السريع (ايه 4) جنوب العاصمة النمساوية فيينا.

واضافت الشرطة أن وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل-لايتنر تعتزم الإعلان عن تفاصيل في مؤتمر صحفي في مدينة أيزنشتات بعد قليل. وأوضح متحدث باسم وزارة الداخلية النمساوية اليوم في فيينا: “أنها كانت شاحنة ممتلئة بالجثث”. وأضاف أنه يتم العمل الآن في موقع الحادث وانتشال الجثث.

وأكد أنه سوف يتم البحث عن المهربين بكل السبل. وأشار إلى أنه لا يمكن التأكيد حتى الآن إذا ما كان اللاجئون أصيبوا بالاختناق أثناء نقلهم أم لا، كما رجحت بعض وسائل الإعلام. وأوضح أن المعلومات الأولى تشير إلى أنه تم ملاحظة السيارة على الطريق من جانب موظفة بخدمة الطرق السريعة، وقامت باستدعاء الشرطة.

وأشار إلى أنه لم يتم يتضح حتى الآن موعد توقف السيارة. وأضاف أن الشرطة تعتزم الإعلان عن تفاصيل في مؤتمر صحفي. وكانت صحيفة “كرونين تسايتونغ” النمساوية ذكرت أن عدد الجثث يصل إلى 50 ومن جانبها ذكرت وكالة الأنباء النمساوية (ايه بي ايه) أنه تم العثور على ما لا يقل عن 30 جثة في السيارة. ولكن لم تؤكد وزارة الداخلية النمساوية أي من هذه الأعداد حتى الآن.

+ -
.