العراق: تنظيم “الدولة الإسلامية” يشن هجوما عنيفا على الرمادي

أفادت الأنباء الواردة من العراق بأن مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” شنوا هجوما على منطقة المضيق في مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار والخالدية بينما تتصدى القوات الأمنية ومقاتلو العشائر من البو فهد وعشائر أخرى لهذا الهجوم، حسب مسؤولين محليين.

ويعد هذا الهجوم الأعنف من نوعه إذ استخدم مسلحو التنظيم خلاله جميع أنواع الأسلحة ومن ضمنها ثلاث سيارات نوع همر مفخخة يقودها انتحاريون على مركز للقوات اﻻمنية من دون معرفة حجم الخسائر.

واكد مصدر أمني أن جميع العشائر الموجودة في تلك المناطق تساند القوات اﻻمنية.

وكانت تقارير أولية أفادت بأن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية هاجموا الرمادي من ستة محاور واشتبكوا مع قوات الأمن بالقرب من مجمع المباني الحكومية في المدينة.

ويسيطر تنظيم الدولة على أجزاء من الرمادي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشن القوات الأمنية وأبناء العشائر لليوم الثاني على التوالي هجوما واسعاً على منطقة الدولاب التابعة لقضاء هيت غربي الانبار والمناطق المجاورة لها.

وأكد مصدر عسكري أن القوات الامنية حققت تقدما وكبدت عناصر التنظيم خسائر فادحة في اﻻرواح والمعدات.

“تفخيخ الجسر”
وفي تطورات أخرى، وقع انفجار مزدوج بسيارتين مفخختين استهدفا جامعة تكريت في المدينة كما اندلعت اشتباكات بمحيطها.

وأفادت مصادر امنية بان مسلحين يمنعون الدخول والخروج من مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين، ويقومون بتفخيخ جسر تكريت الذي يربط المدينة بالجهة الشرقية.

واضافت المصادر ان المسلحين يستخدمون اجهزة الثريا للاتصال بعد انقطاع الاتصالات في تكريت.

وافادت مصادر طبية بان مستشفيات الموصل تسلمت 3 جثث لمسلحي الدولة الإسلامية سقطوا بغارة جوية على معاقلهم في قضاء الشرقاط ضمن محافظة صلاح الدين.

واعلنت مصادر امنية ان اربعة من عناصر تنظيم الدولة قتلوا في غارة جوية على معاقلهم غربي الموصل.

ويذكر أن مسلحي التنظيم سيطروا على أجزاء واسعة من غربي وشمالي العراق بما فيها مدينة الموصل وهي ثاني أكبر مدينة في العراق بعد العاصمة بغداد.

+ -
.