القصف الأعنف حتى الآن سمع صداه الليلة في قرى الجولان المحتل

600

دارت الليل معارك عنيفة إلى الشرق من خط وقف إطلاق النار شمالي الجولان، بين مسلحي المعارضة من جهة والجيش السوري والمليشيات الموالية من جهة أخرى، وقد سمعت أصوات تبادل القصف بقوة في قرى الجولان المحتل، ربما كانت الأقوى التي تسمع منذ بدء الأحداث في سوريا في العام 2011.

وتأتي معركة الليلة استمراراً للأحداث التي شهدتها مدينة البعث وبلدة خان أرنبة في اليومين الأخيرين، حيث تشهدان هجوماً للسيطرة عليهما من قبل مسلحي المعارضة، بمن فيهم جبهة النصرة والجيش الحر ومليشيات إسلامية أخرى، لكن معارك الليلة لم تسفر عن أي تغيير في الوضع الميداني لصالح اي من الفريقين.

وتفيد المعلومات المستقاة من شبكات التواصل الاجتماعي، إلى تبادل عنيف للقصف، يستخدم فيه مسلحو المعارضة قذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، بينما يستخدم الجيش الهاون والدبابات والصواريخ التي تطلق على المنطقة من بعيد.

القصف العنيف استمر الليلة لساعات طويلة ووصف من قبل الأهالي في قرى الجولان المحتل بأنه الأعنف الذي يسمع حتى الآن. وقد خفت حدة الاشتباكات صباحاً، لكنه ما تزال تسمع حتى وقت متأخر من صباح اليوم أصوات قصف متقطع.

2

تعليقات

  1. هؤلاء ليسوا مسلحي معارضة انما مرتزقة وارهابيين معظمهم من خارج سوريا والمجموعات المواليه للجيش السوري هي من الشعب السوري والدفاع الوطني وليسوا ميليشيات كما تفضلت

التعليقات مغلقة.

+ -
.