القوات العراقية تستعيد 6 أحياء شرق الموصل

قال بيان للجيش العراقي اليوم (الجمعة) أن قوات من «جهاز مكافحة الإرهاب» استعادت ستة أحياء في شرق الموصل من متشددي تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وقال البيان أن قطاعات «جهاز مكافحة الإرهاب تحرر أحياء الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل وترفع العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات».

إلى ذلك، سيطر مقاتلو تنظيم «الدولة الإسلامية» على مسجد وعدد من المنازل في مدينة الشرقاط العراقية جنوب الموصل اليوم، وقتلوا سبعة جنود ومقاتلين من ميليشيات «الحشد الشعبي»، وفق ما أعلن ضابط شرطة محلي.

ويبدو أن الهجوم على مدينة الشرقاط يهدف إلى تشتيت الانتباه في الوقت الذي يواجه المتطرفون هجوماً منسقاً للقوات العراقية بدعم أميركي على معقلهم في الموصل، والتي تبعد 100 كيلومتر شمالاً.

وقال العقيد ناصر الجبوري من قوات الشرطة أن المتطرفين عبروا الضفة الشرقية لنهر دجلة ودخلوا المدينة في الساعة الثالثة صباحاً واستولوا على مسجد البعاجة وانتشروا في الأزقة. وأعلنت قوات الأمن حظر التجول في المدينة، وقالت أن تعزيزات من ميليشيات «الحشد الشعبي» في طريقها إلى المكان.

وهاجم «داعش» عدداً من الأهداف منذ بدء حملة الموصل في 17 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، ونفذ مقاتلوه هجمات مماثلة في مدينة كركوك التي يسيطر عليها الأكراد جنوب شرقي الموصل، وفي مدينة الرطبة القريبة من الحدود مع سورية والأردن، حيث تم طردهم بعد قتال دار أياماً.

+ -
.