اللبنانيون فخورون بسيدة استطاعت ترويض جورج كلوني

اثار نبأ ارتباط المحامية اللبنانية الاصل أمل علم الدين، بالممثل الاميركي جورج كلوني، حماسة كبيرة في بلدها الام الذي اعتاد العالم على سماع اسمه مرتبطا بأخبار الحروب والتفجيرات.

 

وفي مسقط رأس علم الدين بعقلين، البلدة ذات الطبيعة الخلابة في جبل لبنان، يبدي رمزي الصباغ، احد جيران آل علم الدين، سعادته قائلا “انها فخر للبنان وخصوصا لبعقلين”.

 

مع ذلك، فإن قلة من اهل البلدة عرفت أمل في طفولتها. فهذه المحامية اللامعة المولودة في بيروت خلال فترة الحرب اللبنانية (1975 – 1990)، غادرت لبنان مع اهلها وهي في الثالثة من العمر، وانتقلوا للإقامة في المملكة المتحدة حيث حصلوا في وقت لاحق على الجنسية البريطانية.

 

وتثير أمل (36 عاما) الممشوقة ذات الشعر الاسود، وخريجة جامعة اوكسفورد، الاعجاب في بلدها الأم لأنها تمثل نموذجا لأجيال هاجرت بأعداد كبيرة ولمع أفرادها في الخارج، لاسيما من خلال تفوقهم العلمي.

 

وبعيد اعلان مجلة “بيبول” الاميركية نبأ ارتباط كلوني بعلم الدين، سارع مئات اللبنانيين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، الى التعبير عن فرحتهم لارتباط النجم العالمي بفتاة لبنانية.

 

وتفاخر كثيرون بالامر، اذ رأى احد المستخدمين ان “مجرد ان يكون كلوني مخطوبا لامرأة لبنانية يثبت اننا الافضل”، فيما اعتبر آخر ان “فتاة لبنانية فقط يمكنها اقناع كلوني بالارتباط بها”.

 

كما كتب اخرون “هيا، فلننتخب جورج كلوني رئيسا”، في اشارة ساخرة الى فشل مجلس النواب اللبناني من انتخاب رئيس جديد للبلاد، قبل اقل من شهر على نهاية ولاية الرئيس الحالي ميشال سليمان.

 

وفي البلد حيث للروابط العائلية اهمية اجتماعية قصوى، اصبح الممثل الاميركي البالغ 52 عاما “من اهل البيت”، حتى ان البعض باتوا يسمونه “الصهر جورج”، علما ان هذا الاسم هو من الاسماء الرائجة لدى المسيحيين في لبنان.

 

وتنتمي علم الدين الى الطائفة الدرزية التي تمثل خمسة بالمئة من عدد السكان.

 

واستوحى بعض اللبنانيين من الاعلان الشهير الذي اداه كلوني لعلامة “نسبريسو” التجارية للقهوة، ليطلقوا بعض النكات، ومنها ان كلوني استبدل “نسبريسو” بقهوة “بن نجار” اللبنانية الذائعة الصيت.

 

كما تداول مستخدمو شبكة الانترنت، صورة لكلوني من احد الاعلانات التي صورها لصالح “نسبريسو”، واستبدلوا فيها القهوة بالمتة، وهو المشروب التقليدي المفضل لدى الدروز في لبنان.

 

حتى ان الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط علق مازحا على الموضوع، بقوله “ربما سيتمكن كلوني من انجاز فيلم عن آخر الموهيكيين الدروز” في اشارة الى الفيلم الشهير “آخر الموهيكيين”.

 

ورفض والدي أمل، رمزي وبارعة علم الدين، التعليق على ارتباط ابنتهما بالممثل العالمي، وقالا “اننا كعائلة لا نعلق على امور تتعلق بحياة أولادنا الخاصة”.

 

وبارعة علم الدين صحافية معروفة تتولى مسؤولية قسم الدوليات في صحيفة “الحياة” الصادرة في لندن. وأجرت خلال مسيرتها لقاءات صحافية مع كبار قادة العالم، مثل فيدل كاسترو ومارغريت تاتشر وانديرا غاندي. كما انها غالبا ما تشارك في برامج على قنوات عربية وعالمية، بصفتها متخصصة في قضايا الشرق الاوسط.

 

أما رمزي علم الدين، فعمل كأستاذ للعلوم السياحية في الجامعة الاميركية، وشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الموحد لجمعيات وكلاء السفر (يو اف تي ايه ايه)، ابرز اتحاد لوكالات السفر في العالم.

 

ولأمل شقيقة تدعى تالا تقيم في سنغافورة، وأخوان غير شقيقين من زواج اول لوالدها.

 

وأوضح مصدر مقرب من العائلة ان أمل وجورج “متيمان حتى الجنون”، مشيرا الى ان والديها التقيا بزوج ابنتهما المستقبلي في الولايات المتحدة و”أحباه كثيرا”.

 

وبالنسبة للصحف العالمية، فإن كلوني الذي عرف بأنه اشهر العازبين في هوليوود، وراكم علاقات عاطفية عابرة، انتهى به المطاف مع امرأة عرفت كيف “تروضه”.

 

وكالت وسائل الاعلام العالمية المديح “لجمال وذكاء” علم الدين، المحامية المتخصصة في القانون الدولي وحقوق الانسان والتي تتقن ثلاث لغات هي العربية والانكليزية والفرنسية بفضل دراستها في مدرسة “الليسيه الفرنسية” في لندن.

 

ووجه مكتب المحاماة الذي تعمل لحسابه امل، “داوتي ستريت تشمبرز” في لندن، تهنئة الى الثنائي رغم انهما لم يعلنا رسميا ارتباطهما.

 

وعملت علم الدين خريجة جامعة اكسفورد وكلية الحقوق في جامعة نيويورك، كمستشارة لفريق الادعاء في المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة محاكمة قتلة رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري. كما عملت في العام 2012 مع كوفي انان، حينما كان الموفد الدولي الخاص الى سوريا.

 

كذلك تولت الدفاع عن المعارضة الاوكرانية يوليا تيموشنكو المرشحة الى الانتخابات الرئاسية في بلادها في 25 ايار/مايو، عندما كانت هذه الاخيرة لا تزال في السجن، اضافة الى دفاعها عن مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان اسانج.

 

وأفادت صحيفة “ديلي ستار” اللبنانية الصادرة باللغة الانكليزية نقلا عن مصدر قريب من الثنائي، ان الزواج متوقع في ايلول/سبتمبر.

 

إلا ان البعض لم يتلقف خبر ارتباط كلوني وعلم الدين بالحماسة نفسها. ففي بعقلين، ابدى احد شبان البلدة تذمره قائلا انه “من الصعب تقبل زواجها من شخص من غير ملة”، اي من طائفة أخرى. والزواج من ابناء الطوائف الاخرى غير مستحب لدى الدروز.

 

أما إحدى جارات آل علم الدين في بعقلين فسألت “من هو جورج كلوني؟”.

+ -
.