المانشافت يخيب أمل جمهوره رغم فوزه على جبل طارق برباعية

تغلبت ألمانيا بطلة كأس العالم على جبل طارق في مباراتهما بتصفيات بطولة أوروبا، لتعوض بداية ضعيفة لمشوارها قبل أن تواجه اسبانيا بطلة القارة وديا الأسبوع القادم. لكن رغم الفوز لم يكن أداء المانشافت بالمستوى المطلوب.

https://www.youtube.com/watch?v=fm4Ka4cVGII

استعاد المنتخب الألماني لكرة القدم نغمة الانتصارات واكتفى برباعية نظيفة تغلب بها على ضيفه منتخب جبل طارق، الذي يخوض التصفيات للمرة الأولى في التاريخ، مساء اليوم الجمعة (14 تشرين الثاني/ نوفمبر) في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016).

وافتتح المنتخب الألماني التسجيل في المباراة بهدفين سجلهما توماس مولر في الدقيقتين 12 و29 ثم أضاف زميله ماريو غويتسه الهدف الثالث في الدقيقة 38 . وفي الشوط الثاني، سجل سانتوس لاعب جبل طارق الهدف الرابع للمانشافت عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 67 .

وبهذا الفوز رفع المنتخب الألماني رصيده إلى سبع نقاط ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف أيرلندا وأمام اسكتلندا.

لكن رغم هذا الفوز برباعية نظيفة، لم يكن أداء المنتخب الألماني بالمستوى المطلوب وما كان يتوقعه جمهوره منه، وخاصة في الشوط الثاني الذي تراجع فيه مستوى المانشافت ولم يسجل أي هدف، إذ كان الهدف الرابع قد سجله أحد لاعبي جبل طارق في مرمى فريقه عن طريق الخطأ.
وهذا الداء المتواضع أثار حنق الجمهور الذي أطلق صافرات وصيحات استهجان تعبيرا عن خيبته وعدم اقتناعه بأداء أبطال مونديال البرازيل، حيث كان يتوقع، كما كثير من المراقبين، أن يسجل المانشافت أهدافا أكثر ويستفيد منها في تعزيز موقعه ضمن مجموعته.

وفي نفس المجموعة الرابعة، واصل المنتخب البولندي انطلاقته الرائعة في التصفيات بفوز ساحق 4/صفر على مضيفه الجورجي. ورفع المنتخب البولندي رصيده إلى عشر نقاط لينفرد بصدارة المجموعة، وتجمد رصيد منتخب جورجيا عند ثلاث نقاط في المركز الخامس قبل الأخير بالمجموعة بعدما مني بالهزيمة الثالثة في المباريات الأربع التي خاضها بالتصفيات حتى الآن.

+ -
.